منوعات

فوائد الزبدة الصحية مذهلة تقلل نمو الخلايا السرطانية

الزبدة هي مستحلب بسيط من البروتين والحليب الدسم والماء غني بالمواد المغذية؛ هي غذاء عالي الطاقة، تحتوي على 700 سعرة حرارية لكل 100غرام كما أنها غنية بفيتامين A الذي يعتبر ضرورياً لحسن سير العمل في نظام القلب والأوعية الدموية.

فوائد الزبدة ونشاط الأمعاء

تعمل الزبدة كمصدر هام للطاقة، وقد ثبت أن لحمض الباتريك العديد من الفوائد لصحة الأمعاء، حيث يساهم في علاج التهابات القولون ومرض كرون ويرجع هذا إلى تكوين حمض الباتريك من سلسلة قصيرة من الأحماض الدهنية التي تساعد على تجديد الخلايا المبطنة للقناة الهضمية، وتعمل على الحدّ من الالتهابات داخل الأمعاء.

فوائد الزبدة والوقاية من السرطان

الزبدة مصدر غني بحمض اللينوليك، وهو أحد أنواع الدهون الموجودة في اللحوم ومنتجات الحليب، حيث تمّ ربطه بالعديد من الفوائد الصحية للجسم، لصحة الجسم.

أظهر بعض الدراسات أنّ هذا الحمض يمتلك خاصية مضادّة للسرطان، وقد يقوم بتقليل نمو الخلايا السرطانية في الثدي، القولون، المعدة والكبد.

كما وأثبتت الدراسات أن حمض الباتريك لديه القدرة على تحويل الخلايا السرطانية إلى خلايا طبيعية وهي خاصية فريدة، فمعظم المواد المضادّة للسرطان إما تقتل الخلايا السرطانية أو تحفّزها لقتل نفسها وعلى العكس يعمل حمض الباتريك على حماية الخلايا مع تطبيع وظيفتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: