رياضة

فرنسا والدنمارك ..تعرف على تاريخ المواجهات قبل صدام الليلة

يحل منتخب فرنسا ضيفًا ثقيلاً الليلة علي نظيره منتخب الدنمارك في المباراة المقرر اقامتها علي استاد”ملعب باركن” في التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية للعام الجاري.

ونجح المنتخب الدنمارك من تحقيق الفوز امام منتخب فرنسا في مباراة الذهاب في يونيو الماضي بنتيجة 2-1.

مشوار منتخبي فرنسا والدنمارك في دور المجموعات :

لعب المنتخب الدنمارك في تلك المجموعة 5 موجهات نجح من خلالها من تحقيق الانتصار في 3 مباريات امام النمسا بنتيجة 2-1 في الذهاب و2-0 الإياب، اما منافسه اليوم فنجح من تحقيق الفوز بنتيجة 2-1، و سقط في فخ الهزيمة امام كرواتيا بنتيجة 1-0في الذهاب، و2-1 في الإياب.

علي الجانب الأخر فاز منتخب فرنسا في مباراة واحدة امام النمسا بنتيجة 2-0، وتعادل في مواجهتين امام النمسا وكرواتيا 1-1، وخسر في مباراتين امام نظيره الليلة في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، وامام كرواتيا بنتيجة 1-0.

تاريخ لقاءات المنتخبين :

تواجه منتخبي فرنسا والدنمارك من قبل في 16 مناسبة منهم 8 مباريات وديه وأخري رسميا حققت فرنسا الفوز في 8 وانتصر الدنمارك في 6 وكان التعادل حاضرًا في مباراتين .

مواجهات المنتخبات الوديه :

كانت البداية عام 1973 حيث حقق منتخب الدنمارك الفوز بثلاث أهداف نظيفة، ليتجدد اللقاء بينهما عام 1976 وانتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ثم في عام 1983 فازت الدنمارك بثلاث أهداف لهدف، ثم في عام 1996 حقق الدنمارك الفوز بنتيجة 1-0، وفي عام 2000 فاز المنتخب الفرنسي بنتيجة هدف نظيف، والتقى الفريقان بعد ذلك في 3 مواجهات ودية، مرة عام 2006 واثنتين عام 2015، فاز الديوك بالأولى والثانية بهدفين نظيفين، والثالثة بهدفين لواحد.

مواجهات المنتخبات الرسمية:

كان أول لقاء جمع المنتخبين في نصف النهائي أولمبياد عام 1908وتلقي المنتخب الفرنسي أسوأ خسارة له في تاريخه حيث حقق المنتخب الدنمارك الفوز بنتيجة 17-1، ثم تجدد اللقاء عام 1984 حيث تقابلا في مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية وفاز المنتخب الفرنسي بهدف دون رد، وتواجه المنتخبين من جديد في يورو عام 1992 ضمن مرحلة المجموعات وانتصرت الدنمارك 2-1.

ثم تقابل المنتخبات لأول مرة في كأس العالم في نسخة 1998 في فرنسا ضمن دور المجموعات وفاز المنتخب الفرنسي 2-1، وكرر الديوك انتصارهم بنتيجة 3-0 في مرحلة المجموعات لبطولة اليورو عام 2000.

وتقابل فرنسا والدنمارك في المونديال للمرة الثانية ضمن دور المجموعات في نسخة 2002 وتفوقت الدنمارك بهدفين نظيفين، ثم عاد منتخب فرنسا والدنمارك للتواجه من جديد في كأس العالم 2018 ضمن دور المجموعات وانتهي اللقاء بالتعادل السلبي دون أهداف بينهما، وكان أخر لقاء يجمع الديوك مع الدنمارك في مرحلة المجموعات لدوري الأمم الأوروبية في يونيو الماضي في مباراة الذهاب ونجح الدنمارك من الانتصار بنتيجة 2-1.

أكبر فوز فب تاريخ مواجهات الفريقين :

سجل المنتخب الدنماركي أكبر فوز في المباريات الرسمية ب17 هدف مقابل هدف وحيد في اول لقاء جمع بينهما عام 1908 في نصف نهائي الأولمبياد، بينما كان أكبر إنتصارًا وديًا للمنتخب الدنمارك كان بثلاثية مقابل هدف ، وعلي الجانب الأخر سجل المنتخب الفرنسي أكبر فوز له بثلاثية نظيفة دون رد في عام 1973 في المباراة الوديه بينهما وفي عام 2000 في مرحلة المجموعات لبطولة اليورو.

ترتيب المجموعة :

ويقع المنتخب الدنمارك في وصافة المجموعة الأولي برصيد 9 نقاط، بينما يحتل المنتخب الفرنسي المركز الثالث من المجموعة برصيد 5 نقاط، بينما يحتل صدراة المجموعة المجموعة المنتخب الكرواتي برصيد 10 نقاط ويتزيل في المجموعة منتخب النمسا برصيد 4 نقاط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: