اقتصاد

على هامش منتدى شباب العالم.. وزير السياحة والآثار يلتقي مع عدد من المستثمرين السياحيين

 

 

على هامش تواجد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بمدينة شرم الشيخ للمشاركة في منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، التقى الدكتور خالد العناني، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني بعدد من المستثمرين السياحيين، وذلك لمناقشة التجهيزات السياحية ضمن الاستعداد لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP27” بمدينة شرم الشيخ خلال العام الحالي.

وقد شارك في اللقاء الأستاذ أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، والأستاذ تامر مكرم رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، وعدد من القيادات بالوزارتين، وممثلي ومسئولي الشركة المنظمة لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP27“.

وفي بداية اللقاء، أكد وزير السياحة والآثار على ضرورة الاهتمام بالسياحة الخضراء والمستدامة لمواكبة العالم، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على تحويل السياحة المصرية إلى سياحة نظيفة مسئولة تحترم البيئة بمدينة شرم الشيخ، كما أنها تعمل على تحويل قطاع السياحة المصري لقطاع صديق للبيئة يحافظ على الموارد الطبيعية والنظم البيئية.

 وخلال اللقاء تم مناقشة آليات تحويل مدينة شرم الشيخ لمدينة خضراء صديقة للبيئة، من خلال حصول المنشآت الفندقية والسياحية الموجودة بها على شهادة العلامة الخضراء من جهة دولية معتمدة، بالإضافة إلى مناقشة إجراءات وآلية تحويل المركبات المرخصة سياحياً بأنواعها المختلفة والتي تعمل داخل مدينة شرم الشيخ إلى مركبات تعمل بالطاقة الصديقة للبيئة.

كما تم مناقشة سبل رفع كفاءة المنشآت الفندقية وزيادة الطاقة الفندقية بمدينة شرم الشيخ، بالإضافة إلى تنظيم برامج تدريبية لتدريب العاملين في التخصصات المختلفة بالمنشآت الفندقية والسياحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock