رياضة

طبيب الأهلي يعلن اقتراب ” أكرم توفيق” من العودة للتدريبات الجماعية

 

 

قال الدكتور أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، والمتواجد مع أكرم توفيق لاعب الفريق في النمسا، إن الطبيب النمساوي كريستيان فينك، الذي أجرى جراحة الرباط الصليبي للاعب، ويشرف حاليا على برنامجه التأهيلي، أكد على اقتراب عودة أكرم توفيق للتدريبات الجماعية، وذلك بعد الاطلاع على آخر التقارير والأشعة والقياسات العضلية والفحص الطبي للاعب.

وأثنى الطبيب النمساوي على البرنامج التأهيلي الخاص باللاعب، والذي قام بتنفيذه في القاهرة، وأحد المراكز الطبية المتخصصة في قطر.

وحرص الدكتور أحمد أبوعبلة على إهداء درع وقميص الأهلي للخبير النمساوي كريستيان فينك وذلك تقديرا لجهوده وتعاونه مع العديد من اللاعبين بالفريق.

يذكر أن رحلة رئيس الجهاز الطبي للأهلي ولاعبه إلى النمسا تأتي لغرض عرضه على البروفيسور فينك والاطمئنان على حالته والتعرف على نسبة تعافيه من الإصابة في ضوء الأشعة والفحوصات الطبية الأخيرة التي أجراها اللاعب، حيث أكد الطبيب النمساوي أن أكرم توفيق اقترب من العودة للمشاركة في التدريبات الجماعية.

وتعرض أكرم توفيق للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع المنتخب الوطني في بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت بالكاميرون، وأجرى الجراحة تحت إشراف كريستيان فينك في النمسا، ثم خضع اللاعب لفترة تأهيل في القاهرة وقطر; للتعافي من إصابته وتجهيزه للعودة إلى المشاركة في التدريبات الجماعية.

وكان طبيب الأهلي قام بزيارة نادي بايرن ميونخ الألماني قبل التوجه إلى النمسا، للاطلاع على آخر المستجدات والتقنيات الحديثة في مجال الطب الرياضي.

ووجه الدكتور أحمد أبوعبلة الشكر للجهاز الطبي لفريق بايرن بقيادة الدكتور يوخن هانا لتعاونه مع الجهاز الطبي بالأهلي، كما حرص على إهداء درع الأهلي للدكتور يوخن على هامش الزيارة، والذي أعرب عن امتنانه لهذه اللافتة الكريمة من طبيب الأهلي.

وعقب رحلة ألمانيا توجه الدكتور أحمد أبوعبلة إلى النمسا رفقة أكرم توفيق لعرض اللاعب على البروفيسور كريستيان فينك.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: