حوادث وقضايا

ضبط موظفين لاختلاسهما تذاكر مخصصة لمناطق أثرية بالأقصر وبيعها لشركات السياحة لصالحهما

نجحت إدارة مكافحة جرائم الاختلاس والإضرار بالمال العام بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط موظفين بإحدى الجهات الحكومية، لاختلاس عدد من التذاكر الموقوف العمل بها تخص معابد ومناطق أثرية مختلفة بمحافظة الأقصر، وبيعها لشركات السياحة، والاستيلاء على قيمتها لصالحهما

وأكدت المعلومات والتحريات قيام (مدير مخازن – أمينة مخزن) بإحدى الجهات الحكومية، بارتكاب العديد من المخالفات المالية التى أضرت بأموال جهة عملهما.

وتبين استغلال المتهمين طبيعة عملهما، وقاما باختلاس عدد من التذاكر الموقوف العمل بها بإجمالى (9151) تذكرة – تخص معابد ومناطق أثرية مختلفة بمحافظة الأقصر – وبيعها لشركات السياحة، وحرصاً منهما على عدم اكتشاف الواقعة قاما باختلاس تلك التذاكر بكعوبها من الدفاتر.

كما أشارت التحريات إلى قيامهما باختلاس 40 دفتر تذاكر مخصصة للبيع لشركات السياحة، وحرصاً من المتهمين على عدم اكتشاف الواقعة، قامت المتهمة الثانية بإثبات إرسال تلك الدفاتر للمطبعة لتصحيحها على خلاف الحقيقة، وأضرا عمداً بأموال جهة عملهما، وأمكن التوصل للمستندات المؤيدة لصحة الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: