حوادث وقضايا

ضبط مرتكبي سرقة سيارة محملة باسطوانات غاز بالقليوبية بالإكراه

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط مرتكبي واقعة سرقة سيارة محملة باسطوانات الغاز بالقليوبية بالإكراه وإطلاق النار على قائدها.

وكان قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمديرية أمن القليوبية قد تلقى بلاغا من إحدى المستشفيات باستقبال سائق مقيم بدائرة القسم مصاب بعيار خرطوش بالبطن, وبسؤال مرافقه (سائق- مقيم بدائرة القسم) قرر أن المصاب من بلدته بمحافظة قنا ويعمل طرفه سائق سيارة وعلم من الأهالي أنه حال سيره بمنطقة سكنه بسيارة نقل ملك شقيقه محملة بـ (13 إسطوانة غاز) لتوزيعها على المحال والورش التجارية استوقفه 3 مجهولين يستقلون سيارة وقام أحدهم بإطلاق عيار ناري من فرد محلى فأحدث إصابته المشار إليها واستولوا على السيارة وحمولتها ولاذوا بالهرب.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة مديرية أمن القليوبية أسفرت جهوده عن العثور على السيارة المبلغ بسرقتها والسيارة الأجرة التي استخدمها المتهمين في ارتكاب الواقعة بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية.

كما تم تحديد مرتكبي الواقعة وتبين أنهم 4 أشخاص (لهم معلومات جنائية) حيث قاموا بالاتفاق فيما بينهم لسرقة السيارة المشار إليها وابتزاز مالكها على مبلغ مالي مقابل إعادتها وقاموا باستئجار السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة (دون علم مالكها) واستقلالها وتتبعوا السيارة النقل وقائدها وأثناء قيامهم بسرقة السيارة قاومهم المجنى عليه وأمسك بأحدهم الذي بادر بإطلاق عيار ناري من سلاح (فرد محلي) كان بحوزته فأحدث إصابته المشار إليها ولاذوا بالهرب بالسيارتين.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم, وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وأقروا ببيع اسطوانات الغاز بالبيع (تم ضبطها), كما أرشدوا عن السلاح المستخدم في الواقعة

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock