حوادث وقضايا

ضبط شخص للاشتراك مع موظف «محبوس» في تزوير محرر رسمي بالإسكندرية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بالاشتراك مع آخر في تزوير محرر رسمي.

أكدت المعلومات والتحريات قيام موظف بإحدى الجهات الحكومية بالإسكندرية “محبوس حالياً على ذمة إحدى القضايا، مقيم بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، بالاشتراك مع (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية)، بتزوير بعض المستندات والمحررات الرسمية.

تبين من المعلومات قيام الأول باستغلال موقعه الوظيفي وطبيعة عمله وقيامه بإمداد المتهم الثاني بشهادة صادرة من الجهة محل عمله تفيد على خلاف الحقيقة قيام الأخير بإزالة مخالفات البناء بالعقار الخاص به والكائن بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية، والذي قام ببنائه على الأراضي الزراعية، وقيام الجهة محل عمل المتهم الأول باتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات والصادر فيها حكم قضائي ضد المتهم الثاني بالحبس.

وقيام الأخير بتقديم تلك الشهادة إلى المحكمة وحصوله على حكم بالبراءة في تلك القضية مقابل حصول المتهم الأول من المتهم الثاني علي مبلغ مالي علي سبيل الرشوة، الأمر الذي أدى إلى الإضرار بالمال العام والتربح من أعمال وظيفته.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثاني، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الأول، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: