تقارير

ضاحي: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعد الركيزة لاستكمال مسيرة الدولة الحالية ببناء جمهورية جديدة

 

كتبت – فاتن خطاب

قال المهندس هاني ضاحي النقيب العام لمهندسي مصر ان اعلان  الرئيس السيسي للاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان  وهي اول مره في تاريخ مصر تعد  الركيزة لاستكمال مسيره الدولة الحالية ببناء جمهورية جديدة تهتم  بالإنسان المصري بجميع طوائف المجتمع وتسهم في توفير حياة كريمة للجميع دون تمييز.

لافتا ان بإطلاق السيد الرئيس تطبيق هذه الاستراتيجية بالتزامن  مع دفع عجلة التنمية  في كافه المجالات التي نشاهدها حاليا علي ارض الواقع تستهدف تحقيق التنمية المستدامة في ظل الجمهورية الجديدة ودعم الانسان المصري وهذا ايضا  ما شاهدناه علي ارض الواقع في اهتمامه ودعمه للمراة المصرية وتمكينها واهتمامه البالغ بأبنائنا واخوتنا من ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم من نسيج المجتمع المصري .

وثمن ضاحي اهتمام  وجهود الدولة  لتنفيذ توجيهات الرئيس لتحقيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان متضمنه آليات لتطوير العمل النقابي مما يعكس اهتمام السيد رئيس الجمهورية باستعادة دور النقابات المهنية والتي تعد نسيج متكامل لطوائف المجتمع المصري ، وتعد النقابات المهنية احد اهم مؤسسات المجتمع المدني .

واعرب النقيب عن سعادته بما تحويه الاستراتيجية التي اطلقها  السيد الرئيس من وضع حلول لقضايا طالما اعاقت العمل النقابي حيث تضمنت اعداد مشروعات قوانين النقابات المهنية وتكثيف التواصل مع الحكومة بشأن السياسات المتصلة بالشئون المهنية، وإنشاء لجنة تنسيقية تضم الحكومة ومجالس النقابات المهنية لتعزيز التواصل، وكذلك تحديث القوانين المنظمة  لعمل النقابات المهنية.

 كما أكدت الاستراتيجية على الحق فى إنشاء النقابات والاتحادات وكفالة استقلالها، مؤكدا ضاحي علي دعمه الكامل للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock