رياضة

صلاح خامس أفضل لاعب بالعالم في استفتاء “ذا جارديان”

استطاع اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي الحافظ على تواجده ضمن المراكز الخمسة الأولى في قائمة أفضل 100 لاعب بالعالم، التي تعلنها صحيفة “ذا جارديان” البريطانية.

وقد تصدر القائمة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، والمتوج بالكرة الذهبية 2019 وأفضل لاعب في العالم من فيفا.

وجاء في المركز الثاني الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، وحل زميله السنغالي ساديو ماني المركز الثالث، بينما جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس رابعًا.

وشهدت القائمة سيطرة واضحة من لاعبي ليفربول ومانشستر سيتي بعدما تواجد 32% من لاعبي الفريقين الإنجليزيين ضمن أفضل 50 لاعبا في العالم.

وكشفت صحيفة “ذا جارديان” أن نتيجة التصويت أتت وفقًا لآراء 239 من خبراء كرة القدم والإعلام الرياضي على مستوى العالم من 63 دولة.

وقالت إن صلاح لعب دورا مبهرا مع ليفربول خلال عام 2019 بعدما سجل 20 هدفا، أبرزها جاء في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا التي توج بها الريدز خلال شهر مايو.

وأضافت أن الأسف الوحيد لصلاح يتمثل في فشله في حصد لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي أقيمت في مصر، حيث ودع الفراعنة المسابقة من دور الـ16.

يُذكر أن محمد صلاح احتل المركز الـ69 في استفتاء ذا جارديان عام 2015، قبل أن يأتي في المرتبة الـ65 في 2016، ثم ارتقى إلى المركز الـ22 في 2017، وخامسا في 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: