مصر

شكري يعرب عن اهتمام مصر باللقاح الروسي ضد “كورونا “

أعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري عن أمله أن تتجنب مصر الموجة الثانية من وباء كورونا المستجد، مشيرا إلى أن مصر مهتمة باللقاح الروسي “سبوتنيك- V“، ومؤكدا أنها على تواصل مع روسيا بشأن توريده بعد الانتهاء من التجارب السريرية.

وقال شكري في مقابلة مع قناة “روسيا 24” الإخبارية: إن مصر تمكنت من اجتياز الموجة الأولى من الوباء دون إغلاق كامل، أي مع قيود جزئية فقط “.

وأضاف:” هذا سمح لنا بالسيطرة على انتشار العدوى وتجنب بعض العواقب السلبية على الاقتصاد ، حيث ينمو حاليا الاقتصاد المصري ولكن ليس بالسرعة التي كان عليها سابقا”، مشيرا إلى أن نمو الاقتصاد المصري حاليا بالمقارنة مع الدول الأخرى يعد نموا صحيا .

وأكد شكري أن مصر تأمل أن تكون قادرة على تجنب انتشار فيروس كورونا المستجد مرة أخرى كما في أوروبا.

وتابع:” نحن مهتمون جدا باللقاح الروسي ضد فيروس كورنا المستجد، ونقدر المؤسسات التي كانت قادرة على صنع هذا اللقاح، والاستعداد لتقديمه للدول الصديقة لحماية البشرية من الوباء” ، موضحا أن مصر على اتصال دائم بالمؤسسات والسلطات الطبية في روسيا لحل جميع المسائل المتعلقة بتوريد هذا اللقاح بعد الانتهاء من التجارب السريرية .

وأشار شكري إلى أن مصر مهتمة بإنتاج اللقاح على أراضيها، قائلا: “سنستغل كل فرصة، فمصر لديها قدرة تصنيعية كبيرة في صناعة الأدوية، وهناك عدد كبير من الناس الذين قد يحتاجون إلى تطعيم، لذلك سنستغل كل فرصة للإنتاج المشترك من جميع الجوانب العلمية والاقتصادية والتجارية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: