تقاريرمصر

شعراوي يتلقى تقريراً حول جهود حل شكاوى المواطنين حول فيروس “كورونا”

تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، تقريراً من الإدارة المركزية لخدمة المواطنين بالوزارة فيما يخص جهود مبادرة “صوتك مسموع” لحل شكاوي المواطنين فيما يخص تنفيذ قرارات مجلس الوزراء لمجابهة الفيروس والتى من أهمها إيقاف تقديم الشيشة فى المطاعم والكافيهات والمقاهى وغلقها فى المواعيد التى أعلنها السيد رئيس الوزراء، بالإضافة إلى غلق مراكز الدروس الخصوصية والتعليمية و الحضانات وعدم إقامة الأسواق .

وأعلن وزير التنمية المحلية ، عن ارتفاع عدد الشكاوى التى تلقتها مبادرة ” صوتك مسموع ” إلى 1747 شكوى من المواطنين بكافة المحافظات عبر وسائل التواصل المعلنة عبر الواتساب والفيس بوك والبريد الإلكترونى والخط الساخن بإجمالى 636 شكوى جديدة خلال أسبوع .

وقال شعراوي أن من بين تلك الشكاوى ، 14 شكوي لوجود تجمعات للمواطنين وعدم الإلتزام بقرارات مجلس الوزراء ، 165 شكوي لعدم غلق المقاهى و39 شكوى لقاعات الأفراح و 68 شكوى خاصة بالمطاعم ، و 182 شكوي لقيام بعض المحال التجارية برفع الأسعار لعدد من السلع الأساسية ، و76 شكوي لإقامة الأسواق ، و 8 شكاوى لعدم غلق المساجد تنفيذاً لقرار وزارة الأوقاف.

وقال الوزير أن نسبة انخفاض أعداد الشكاوى الأسبوع الماضى يدل على تفهم المواطنين واستجابتهم وحرصهم على تنفيذ القرارات التى اتخذتها الدولة للحفاظ على حياتهم وسلامتهم ، لافتاً إلى أن هناك بعض الشكاوى التى تكررت مرة أخرى وقامت الأجهزة التنفيذية بسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة فى إطار التوجيهات باستمرار المتابعة وعدم تكرار الشكاوى .

وأشاد اللواء محمود شعراوي بجهود العاملين فى الإدارة المركزية لخدمة المواطنين ومبادرة ” صوتك مسموع” على الجهود التى يقوموا ببذلها خلال الفترة الحالية وسرعة الإستجابة لشكاوى المواطنين .

كما أشاد الوزير بجهود السادة المحافظين وكافة القيادات المحلية المتفاعلة مع شكاوى المواطنين فيما يخص تنفيذ توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء وتنفيذ القرارات الخاصة بمواجهة والحد من انتشار فيروس كورونا .

وشدد شعراوى علي أن تقدير القيادة السياسية والسيد رئيس مجلس الوزراء ، لجهود كافة المحافظات فيما يخص خدمة المواطنين فى هذه المرحلة الاستثنائية من عمر الوطن .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: