منوعات

شركة تنظم رحلة لزيارة سفينة تيتانيك في قاع المحيط بسعر خيالي

قررت إحدى الشركات بتنظيم رحلات بمسافة ميلين إلى الأعماق العام المقبل، لفحص ومشاهدة حطام السفينة.

وأعلنت شركة OceanGate Expeditions عن رحلتها السنوية الثانية إلى الحطام ، والتي ستشهد متخصصي المهام، جنبًا إلى جنب مع الباحثين ، لمسح السفينة الضخمة أثناء وجودها داخل الغواصة Titan التابعة للشركة.

يتم إجراء رحلة تيتانيك على شكل سلسلة من المهام التي تستغرق ثمانية أيام تبدأ في مايو وتنتهي في يونيو ، وتبلغ تكلفة كل مقعد 250 ألف دولار، بزيادة قدرها 125 ألف دولار عن العام السابق.

قال آرون نيومان ، أخصائي مهمة رحلات OceanGate خلال رحلة 2021 ، في بيان: “لقد كان شيئًا خارج قناة ديسكفري أو ناشيونال جيوغرافيك. كان الأمر سرياليًا ومدهشًا للغاية”.

وأضاف:”هذه واحدة من أكثر التجارب إثارة للاهتمام وفريدة من نوعها التي مررت بها على الإطلاق، لقد ذهب أقل من 200 شخص إلى تيتانيك وشاهدوا الحطام خلال 110 سنوات”.

كما أكمل:”حتى الغوص إلى ما يقرب من 4000 متر “13123 قدمًا” في غواصة يعد تجربة بحد ذاتها. هذا ما تدور حوله الحياة”.

سيبدأ المواطنون المستكشفون ، أو المتخصصون في المهمة ، مغامرتهم بالإبحار على متن سفينة استكشافية من سانت جون في نيوفاوندلاند ، كندا ، إلى موقع حطام تيتانيك ، الذي يقع على بعد 370 ميلاً.

ستقوم شركة OceanGate Expeditions بعد ذلك باستخدام غواصتها المكونة من خمسة أفراد من ألياف الكربون والتيتانيوم من فئة Cyclops لنقل علماء الآثار والمتخصصين في المهمة إلى الحطام – تستغرق المركبة ما يصل إلى ثلاثة متخصصين في المهمة في كل غطسة تستمر من ثماني إلى 10 ساعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock