مصر

سفير مصر لدى جنوب السودان يلتقي وزير شؤون الرئاسة

 

التقى السفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير جمهورية مصر العربية في جوبا، وزير شؤون الرئاسة بجنوب السودان الدكتور “بنجامين برنابا”، حيث تطرق اللقاء إلى تطورات العلاقات الثنائية بين الدولتين، كما تم التباحث حول عدد من القضايا ومجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك.

أكد السفير “عبد القادر” على قوة العلاقات المصرية الجنوب سودانية، مستعرضاً مجمل تطورات العلاقات بين الدولتين الشقيقتين والطفرة التي تشهدها العلاقات الثنائية في المجالات المختلفة، بما في ذلك ملفات الصحة والتعليم والكهرباء والطاقة والاستثمار.

كما بحث مع الوزير سبل الدفع قدماً بشتى ملفات التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أكد الوزير الجنوب سوداني على الاعتزاز بقوة ومتانة العلاقات المصرية الجنوب سودانية على ضوء الروابط التاريخية المشتركة بينهما، معرباً عن الشكر للدولة المصرية على الدعم المقدم لبلاده في كافة المجالات.

كما ناقش مع السفير المصري تطورات عدداً من المشروعات المصرية بجنوب السودان ومن بينها جهود إعادة تأهيل المدرستين المصريتين في “ورور” و”واو”، وكذا مساعي افتتاح فرع لجامعة الإسكندرية في مدينة “تونج”، والفرع الآخر المنتظر البدء في إنشاءه في منطقة “تيركيكا”.

تطرق اللقاء كذلك إلى التطورات الداخلية بجنوب السودان، والجهود الجنوب سودانية لاستكمال استحقاقات السلام، فضلاً عن تبادل الرؤى حول الملفات ذات الاهتمام المشترك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: