مصر

سفيرة مصر لدى سلوفينيا تلتقي رئيسة البرلمان السلوفيني

التقت السفيرة نهلة محمد عصام الدين الظواهري، سفيرة جمهورية مصر العربية لدى سلوفينيا، مع رئيسة الجمعية الوطنية السلوفينية “أورشكا زوبانيتش”، حيث تناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز العلاقات المصرية السلوفينية في مختلف المجالات، وفي مقدمتها العلاقات البرلمانية وتبادل الخبرات على المستوى التشريعي، وكذلك توثيق العلاقات الاقتصادية والسياحية لا سيما في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة وتداعيتها على دول العالم.

وقد أكدت رئيسة الجمعية الوطنية حرصها على تعزيز العلاقات البرلمانية والتشريعية وفي مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك، وتطلعها للتعاون مع البرلمان المصري، موضحةً أنها تقوم ببناء دبلوماسية برلمانية قوية مع برلمانات العالم.

من جانبها، تطرقت السفيرة نهلة الظواهري إلى أهمية التعاون البرلماني والتشريعي لأهميته في إطار العمل على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والسياحي بين البلدين، خاصةً في ضوء الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، سواء في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أو بالمدن الجديدة التي تم إنشاؤها.

كما أشارت إلى اهتمام مصر بعدد من مجالات الاستثمارات الواعدة، وفي مقدمتها الطاقة النظيفة والمتجددة، وبشكل خاص الهيدروجين الأخضر، فضلاً عن استضافتها لمقر منتدى غاز شرق المتوسط بهدف أن تكون مركزاً إقليمياً للطاقة في المنطقة.

 وقد أبدت رئيسة الجمعية الوطنية السلوفينية اهتماماً كبيراً بالتعاون في مجال الطاقة واستطلاع فرص وآفاق التعاون مع مصر في هذا المجال وخاصةً الطاقة النظيفة والمتجددة.

في نهاية اللقاء، أعربت رئيسة البرلمان السلوفيني عن تقديرها لمصر وحضارتها وتاريخها، واهتمام الشعب السلوفيني بالحضارة المصرية القديمة وشغفه بالسياحة إلى مصر، مشيرة إلى أنها قد سبق لها زيارة مصر مرتان، الأولى عام 1999، والثانية في نوفمبر 2022، حيث لمست في زيارتها الثانية التطور الهائل والطفرة التنموية التي تشهدها مصر على كافة الأصعدة، مما يمثل فرصة للتعاون المستقبلي بين البلدين خاصة في مجالات الطاقة والسياحة والاستثمارات والاقتصاد والتجارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: