محليات

سعفان يوجه بإرسال وحدة متنقلة ثانية للتدريب بزاوية صقر بالبحيرة

وجه وزير القوي العاملة محمد سعفان، إدارة التدريب بالوزارة بتكليف وحدة تدريب مهني، متنقلة ثانية للبحيرة بزاوية صقر بأبو المطامير، وذلك ضمن مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وقال سعفان – وفقا لبيان الوزارة اليوم الجمعة – إنه سيتم نقل الوحدتين كل 3 أشهر من قرى لأخرى، وذلك ضمن مبادرة “مهنتك مستقبلك” التي أطلقتها وزارة القوى العاملة; بهدف الوصول لكل الشباب بالمحافظة بمحل إقامتهم، وتأهيلهم على المهن المطلوبة لسوق العمل، ما يسهم في تشغيل الشباب وخفض معدلات البطالة .

من جهته، قال مدير المديرية عثمان عبد الرسول، إن الوحدة بدأت التدريب مجانا على مهنة التفصيل والخياطة; لتأهيل المتدربات على المهن المطلوبة لسوق العمل، وذلك في إطار خطة الوزارة لرسم السياسة القومية للتوجيه والتدريب المهني، ووضع النظم التي تكفل تنفيذها ومتابعة هذا التنفيذ، ومراجعة الخطط والبرامج المنفذة لهذه الخطة، التي تعمل على إعداد قوى عاملة مؤهلة على المهن المطلوبة لسوق العمل لخفض معدلات البطالة .

ولفت إلى أن الوحدة المتنقلة الأولى، شهدت نجاحا بعملية التدريب على مهنة التفصيل والخياطة، ومن المتوقع أن يشهد التدريب بزاوية صقر بأبو المطامير نجاحا كبيرا نظرا للسمعة التدريبية الواسعة التي حققتها الوحدة الأولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: