رياضة

ريال مدريد يفتح الباب أمام عودة مدربه السابق

 

فتح ريال مدريد باب العودة أمام الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدرب الفريق السابق والذي رحل عن القيادة الفنية لفريق “أمريكا” المكسيكي.

وحسب ما نشرته صحيفة “ماركا” الاسبانية فإن ريال مدريد تعتبر سولاري يمثل كيان مدريد بشكل مثالي واصبح علي بعد خطوات من تقديمه رسمًا ولكن يتبقي فقط تحديد الموقع الذي سيشغله في الفريق بعد.

تاريخ سولاري مع ريال مدريد :

انضم للفريق المدريدي لصفوف الفريق قادمًا من أتليتكو مدريد في عام 2000 ،ولعب لمدة خمسة مواسم حقق خلالهم 7 بطولات وهم :
الدوري الإسباني (مرتين) ،كأس السوبر الإسباني (مرتين)،دوري ابطال اوروبا (مرة واحدة) ،كأس السوبر الأوروبي (مره واحدة )
وكأس الإنتركونتيننتال ،قبل أن يرحل اللاعب إلي إنترميلان.

سولاري لاعب الريال السابق
سولاري لاعب الريال السابق

ثم كانت عودته لصفوف الفريق من جديد كمدرب في عام 2013 حيث قاد فريق الشباب قبل أن يتولي مهمة الفريق الأول في 31 من شهر أكتوبر لعام 2018 ليحقق مع الفريق بطولة كأس العالم للأندية.

وقدم سولاري خلال قيادته للفريق مفاجآت حيث منح الثقة الكاملة للبرازيلي فينيسيوس جونيور فيما ترك ايسكو ،وبيل ، ومارسيلو علي مقاعد البدلاء ، وقبل أن ينتهي الموسم لجأ مدريد إلي زين الدين زيدان كبديل للأرجنتيني في القيادة الفنية للفريق.

جدير بالذكر أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي هو الدير الفني الحالي لفريق مدريد والذي تولي المهمة للمرة الثانية في 1يونيو 2021 وتمكن خلال ولايته الاولي والثانية مع الملكي من تحقيق عدد من البطولات وهم :
كأس ملك اسبانيا ، دوري ابطال أوروبا (مرتين)، كأس السوبر الاوروبي(مرتين) ،كأس العالم للأندية ، كأس السوبر الاسباني ، الدوري الاسباني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: