رياضة

رغم خسارته..تشيلسي يحجز مكانه في المربع الذهبي

حجز تشيلسي الإنجليزي مقعده بالدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك رغم خسارته 0-1 أمام ضيفه بورتو البرتغالي، في مباراة جمعت الفريقين مساء الثلاثاء، الموافق 13 أبريل/نيسان، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي للبطولة القارية.

وأُقيمت المباراة أمام مدرجات خاوية لملعب “رامون سانشيز بيثخوان”، معقل إشبيلية الإسباني، وقد انتهت على وقع انتصار بورتو، بفضل ضربة مقصية رائعة وجهها البديل الإيراني مهدي تارمي إلى شباك البلوز عند الدقيقة الثالثة من الوقت البديل للضائع.

وخيم التعادل السلبي على الشوط الأول، وبدت المباراة في طريقها للنهاية بدون أهداف، قبل أن يحرز تارمي هدفه، ومع ذلك، تأهل تشيلسي مُستفيدا من فوزه ذهابا بهدفين لصفر.

وشهدت المباراة مشاركة المغربي حكيم زياش، جناح تشيلسي، بدخوله بديلا عن اليافع الإنجليزي ماسون مونت، عند الدقيقة الـ 86.

وتأهل تشيلسي إلى نصف نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ الموسم الرياضي 2013-14، وسيضرب البلوز موعدا في المربع الذهبي مع المترشح عن مواجهة ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

وحقق ريال مدريد الفوز 3-1 على ليفربول في مباراة الذهاب للدور ربع النهائي، ويستضيف حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” مقابلة العودة، والمُزمع إقامتها سهرة الأربعاء، الموافق 14 أبريل، على أرضية “أنفيلد”.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: