مصر

رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الإكوادوري يستقبل السفير المصري

في إطار مساعي سفارة مصر في كيتو لتعزيز التواصل مع دوائر صنع القرار بالإكوادور، استقبل د.John Argudo رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية (البرلمان)، السفيــر تــامــر ممــدوح سفير مصر في كيتو.

 حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات البرلمانية وتنسيق المواقف بين البلدين، والاهتمام بفتح قنوات اتصال وحوار مع مجلس النواب المصري لدعم العلاقات المصرية-الإكوادورية في مختلف مناحيها.

هذا، وأكد السفير المصري على تطابق المواقف السياسية لمصر والإكوادور في العديد من القضايا الدولية ذات الإهتمام المشترك، بجانب التزامهما باحترام المبادئ الدولية الأساسية الخاصة بحقوق الإنسان وسبل دعم السلم والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي، مما يعكس أهمية تبادل الرؤى ووجهات النظر والخبرات بين الجانبين في مختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية. 

ومن جانبه، أشاد المسئول البرلماني بالمساهمات التاريخية لمصر في تطور الحضارة الإنسانية، ودورها الريادي في مجال السياحة والآثار وما تمتلكه من مخزون أثري وثقافي هائل، مشيراً إلى اهتمام الجانب الإكوادوري بتعزيز التعاون في هذا المجال من خلال تشكيل لجان وبعثات لتبادل الخبرات والاستفادة من خبرات مصر الواسعة في هذا الصدد.

كما أعرب عن تطلعه لتدشين تعاون برلماني بالتنسيق بين لجنتي العلاقات الخارجية بالبلدين، بجانب مواصلة التنسيق والتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتعرف على رؤى مصر بصددها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: