محلياتمصر

رئيس الوزراء يتابع تطورات مشروع مدينة دمياط للأثاث

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، على ضرورة الإسراع فى استكمال باقى مكونات مشروع مدينة دمياط للأثاث، لا سيما ما يتعلق بالاستفادة بتصميمات عالمية معاصرة تساعد فى زيادة فرص التصدير للأسواق الأوروبية، وتتماشى مع التفضيلات الغربية فى عالم الأثاث، من خلال ما يمكن أن يقدمه خبراء عالميون فى هذا المجال.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الاثنين لاستعراض تطورات مشروع مدينة دمياط للأثاث..حيث حضر الاجتماع عبر الفيديو كونفرانس نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، وأسامة صالح رئيس مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث.

وأشار مدبولى إلى أهمية الترويج للحوافز التى يتيحها قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى سوف يستفيد منها مصنعو الأثاث فى دمياط، بالإضافة إلى الحوافز الأخرى التى يتيحها قانون الاستثمار.

وقال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث، أوضح أن الفترة الماضية شهدت تباطؤا فى استقدام خبراء تطوير صناعة الأثاث بسبب ظروف جائحة كورونا وتأثيراتها على حركة الطيران، لكن خلال الشهر المقبل سوف يصل وفد ألمانى يمثل إحدى كبريات الشركات الألمانية لعمل أمر توريد لتصميمات عصرية من الأثاث، وسوف يتبعه وصول وفود أخرى.

وأضاف المتحدث أن رئيس مجلس إدارة الشركة، أكد أن أول مصنع كبير بالمدينة تم إنشاؤه على مساحة 4 آلاف متر مربع سوف يبدأ العمل نهاية العام الجارى، وهو مصنع متطور يمتلك قدرات تصديرية عالية، بالإضافة إلى ورود عدة طلبات من مصنعين للحصول على قطع أراض لإقامة مصانع كبيرة تعتمد على مدخلات إنتاج من الورش الصغيرة.

من جانبها، أشارت وزيرة التجارة والصناعة إلى اللجنة المشكلة من عدة جهات لبحث مقترحات تيسير وحل أي عوائق تواجه أصحاب الورش والمصنعين، والتى من المنتظر أن تنتهى من تقريرها نهاية الأسبوع المقبل لعرضه على رئيس الوزراء.

وعرضت محافظ دمياط تطورات العمل بالمشروع منذ افتتاحه، مشيرة إلى مقترح إقامة معرض دائم لمنتجات مدينة دمياط للأثاث فى القاهرة، على غرار المعرض الدائم الموجود فى دمياط، من أجل التعريف بمنتجات المدينة من مختلف أنواع الأثاث، وهو المقترح الذى وافق عليه رئيس الوزراء، موجها بسرعة العمل على تنفيذه، بالإضافة لسرعة عرض تقرير اللجنة المعنية بمراجعة آليات العمل بالمدينة، حتى يتسنى تنفيذ توصياتها التى تهدف إلى مزيد من التطوير للمشروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: