مصر

رئيس الأعلى للإعلام خلال استقباله وفد الصحفيين الفلسطينيين: توجيهات الرئيس السيسي تؤكد ضرورة العمل على وحدة الصف العربي

 

 

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للإعلام تؤكد ضرورة العمل على ترسيخ العلاقات الطيبة بين مصر وشقيقاتها الدول العربية وحدة الصف وإبراز الجوانب الإيجابية والابتعاد عن أسباب الخلاف، وأن يمد الإعلام جسور التشاور والتواصل والحوار وتبادل الرؤى في مختلف القضايا التي تخدم المصالح المشتركة بين البلدين، ومساندة القضايا العربية والإسلامية بما يقرّب بين الدول والشعوب، كذلك عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وكان رئيس المجلس قد استقبل وفد الصحفيين الفلسطينيين، والذي ضم السيد/ يوسف المحمود وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية والسيد/ ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين والسيد/ ناجي الناجي المستشار الثقافي لسفارة فلسطين في مصر، وتم خلال اللقاء بحث تطوير العلاقات الثنائية الإعلامية بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن العلاقات المصرية الفلسطينية ممتدة وضاربة في جذور التاريخ، مؤكدًا اهتمام الجانب المصري بتطوير هذه العلاقات بصورة مستمرة مع الشقيقة فلسطين.

وقام رئيس المجلس الأعلى للإعلام، بإلقاء الضوء على مهام المجلس الأعلى للإعلام، والتنسيق الجاري بين المجلس وهيئتي الصحافة والإعلام ونقابتي الصحفيين والإعلاميين.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية يوسف المحمود، تطلع بلاده لتطوير مستوى التعاون الإعلامي بين البلدين، وأعرب عن رغبته في فتح مجالات التعاون المشترك بين وسائل الإعلام في الدولتين.

فيما أكد نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، عن رغبه الجانب الفلسطيني في الاستفادة من التجربة المصرية في إدارة الإعلام، مضيفًا: ندرك أهمية الدور المصري على كافة الانحاء تجاه القضية الفلسطينية.

فيما أكد ناجي الناجي المستشار الثقافي لسفارة فلسطين في مصر، أن مصر من الدول القليلة التي لازالت تحافظ على الخطاب الإعلامي تجاه فلسطين، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع مصر في المجال الإعلامي نظرًا للريادة الكبيرة التي تتمتع بها مصر في هذا المجال.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة تواصل إعلامي مشتركة تهتم بالقضايا المشتركة بين البلدين وتقوم بالعمل على علاج السلبيات التي تحدث بين وسائل الإعلام في البلدين، وكذلك التعاون في مجالات التدريب والسوشيال ميديا وتقديم المحتوى الإعلامي الجيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock