رياضة

دروجبا : سأبكي إذا حطم محمد صلاح أرقامي القياسية … وميدو يُشبهني في شيء واحد

تحدث النجم الإيفواري ديديه دروجبا عن المصري محمد صلاح وتألقه مع فريق ليفربول الإنجليزي على مدار المواسم الماضية منذ انتقاله إلى الأنفيلد قادمًا من روما.

وحل دروجبا ضيفًا على أحمد حسام ميدو في برنامج “ريمونتادا” عبر قناة المحور المصرية مساء السبت.

وأصبح محمد صلاح مؤخرًا الهداف التاريخي للأفارقة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما حطم رقم دروجبا صاحب الـ104 أهداف.

وقال دروجبا في حواره: “إذا استمر محمد صلاح هكذا فإنه سيحطم كل أرقامي القياسية، أريد أن أبكي “مازحًا”، هل توقعت في يوم ما أن محمد صلاح سيكون بهذه العظمة؟ عندما يسألني الناس ويقولون إنني لعبت مع صلاح، أقول نعم لعبنا معًا وتدربنا معًا وقضينا وقتًا سويًا، على الرغم من أنه رحل في انتقالات يناير لكي يحظى بدقائق لعب أكثر في الملعب ولكن ما رأيته في التدريبات، وهذا ما سيقوله لك كل زملائه في الفريق، هو أن كفاءته وجودته كانت موجودة”.

وتابع: “ولكن صلاح كان يحتاج للوقت في الملعب ليظهر كفاءته ومهاراته، والفريق في ذلك الوقت كان يضم دييجو كوستا وأنا وأوسكار وهازارد، وفي وجود كل تلك الكوكبة من اللاعبين لم يكن من السهل أن تلعب”.

وأضاف: “ما جعلني مرتبطًا بصلاح هو أنه إنسان لطيف ومهذب، على الرغم من حزنه من عدم المشاركة، ولم يكن يتحدث بكلمة سواء عن المدير الفني أو اللاعبين، وعندما يكون اللاعب بهذا القدر من الذكاء، فستكون الأمور كلها مسألة وقت حتى تنفجر موهبته”.

وتابع: “أتذكر أننا تحدثنا عدة مرات عندما كان في نادي روما وكان يسجل أهدافًا، ثم مرت أوقات لم يكن يسجل فيها، وسألني كيف كنت أتصرف في مثل هذه المواقف، وبالفعل شاركته الأمثلة والخبرات، وقلت له إن ذلك حدث معي ومع كل المهاجمين، وهو أننا جميعًا نعيش لحظات مثل تلك، وعليك أن ترجع إلى الأسس والقواعد وهو قام بذلك فعلًا، وبمجرد أن فعل ذلك استطاع إحراز العديد من الأهداف وهو لا يزال متواجدا على القمة”.

واستمر: “أنت (ميدو) ومحمد صلاح شخصيتان مختلفتان، وأنا وأنت متشابهان في أننا نحب التنافس، وفي بعض الأحيان الناس تسيء فهمنا بسبب رغبتنا في اللعب وغضبنا وشعورنا بالإحباط لأننا لا نشارك أو لأن المدرب استبدلك خلال المباراة، وهذا حدث لي ولك وللعديد من اللاعبين، ولكن كفائتنا ومهارتنا لا يمكن لأحد أن يأخذها منا، وهنا أتحدث عنك وعن محمد صلاح وماني وكل اللاعبين الآخرين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: