منوعات

دراسة : جائحة كورونا تخفض متوسط العمر المتوقع في ألمانيا بنسبة أقل من دول أخرى

انتهت نتائج دراسة إلى أن جائحة كورونا خفضت متوسط العمر المتوقع في ألمانيا بنسبة أقل منها في دول أخرى.

وأعلن المعهد الاتحادي لأبحاث السكان “بي آي بي” في مدينة فيسبادن الألمانية أن متوسط العمر المتوقع انخفض بمقدار 3ر0 عام بين الرجال في ألمانيا وبمقدار 1ر0 عام بين النساء.  

وأظهرت الدراسة أن متوسط العمر المتوقع في الولايات المتحدة التي تأخرت في اتخاذ تدابير للحد من انتشار الفيروس، تراجع بمقدار 2ر2 عام بين الرجال وبمقدار 7ر1 عام بين النساء.  

من جانبه، قال مدير مجموعة أبحاث الوفيات في المعهد، بافيل جريجوريف، معلقا على النسب المسجلة في الولايات المتحدة : ” هذه تعتبر قيما استثنائية بالنسبة لبلد على قدر عالٍ من التقدم”.  

وفي سياق متصل، أعلن المعهد أن النتائج أظهرت تراجع متوسط العمر المتوقع في كل من بولندا وإسبانيا وإيطاليا في العام الماضي بمقدار يزيد عن عام في كل بلد.  

في المقابل، سجل متوسط العمر المتوقع في شمال أوروبا نسبة تراجع أقل من النسبة المسجلة في ألمانيا باستثناء السويد التي اتخذت إجراءات أقل للحد من انتشار الفيروس.  

وحلل الباحثون البيانات الصادرة عن المكتب الاتحادي للإحصاء بشأن الوفيات في ألمانيا، وأشارت هذه البيانات إلى أن إجمالي عدد الوفيات المسجل في ألمانيا في ايلول/سبتمبر الماضي وصل إلى 77 ألف و612 حالة بارتفاع بنسبة 10% مقارنة بالعدد المسجل في نفس الشهر في الفترة بين 2017 و.2020  

وارتفع إجمالي عدد الوفيات المسجل في الشهور التسعة الأولى من العام الحالي في المتوسط بنسبة 5% مقارنة بقيمها في الأعوام المشار إليها.   

وأظهر مسح أن عدد حالات الوفيات المسجلة في الأسبوع بين 27 ايلول/سبتمبر حتى 3 تشرين أول/أكتوبر سجل ارتفاعا بنسبة 6%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock