عرب وعالم

دراسة: تقرير يسلط الضوء على إخفاقات الوقاية من حرائق الغابات فى اليونان

أشار تقرير جديد صادر عن الصندوق العالمي لحماية البيئة في اليونان، إلى سلسلة من الإخفاقات في إدارة أموال الوقاية من حرائق الغابات والحاجة إلى رقابة أفضل.

وذكرت صحيفة (كاثميريني) اليونانية اليوم الجمعة، على موقعها الالكتروني، أنه وفقا للدراسة التي أجرتها مجموعة الحفاظ على الحياة البرية، والتي تغطي فترة الخمس سنوات من 2016 إلى 2020، أنفقت السلطات اليونانية 778 مليون يورو على إخماد حرائق الغابات، مقابل 189 مليون يورو فقط على إدارة الغابات وإجراءات الوقاية من الحرائق، ومن حيث النسب، يعني هذا أن السلطات استخدمت أكثر من 80% من مواردها في مكافحة الحرائق وأقل من 20% في منعها.

وأوضح الصندوق العالمي ل حماية البيئة أيضا عدم وجود آلية مركزية مسئولة عن الإشراف على أموال مكافحة الحرائق وتتبع كيفية إنفاقها، كتقييم سنوي لكيفية إدارة كل موسم حريق.

وقال إلياس تزيريتيس مسئول في الصندوق العالمي ل حماية البيئة “ليس لدينا تقدير دقيق على المستوى الوطني للموارد التي يتم ضخها في الوقاية ومكافحة الحرائق، ومن الواضح أن هذا يخلق مشاكل في تخطيط وتقييم النظام”.

وأشار التقرير أيضا إلى أنه خلال العشرين عاما الماضية، انخفض عدد الموظفين العاملين في خدمة الغابات بنسبة 53%، بينما انخفض التمويل بنسبة 80%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: