مصر

خلال زيارته للمجر.. وزير النقل يتفقد خطوط إنتاج صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة

 

 

خلال زيارته لدولة المجر، قام الفريق مهندس كامل الوزير- وزير النقل يرافقه السفير/ محمد الشناوي سفير مصر بالمجر بزيارة  مصنع دوناكيسي الشريك المجري مع شركة ترانس ماش هولدنج الروسية في مشروع تصنيع وتوريد عدد ١٣٠٠ عربة سكة حديد جديدة للركاب .

 بدأت الجولة بمشاهدة عرض تقديمي قدمه مدير المصنع عن مراحل إنتاج العربات الجديدة ومكوناتها ومخطط التوريد، وذلك ضمن صفقة الـ1300 عربة التى تعاقدت عليها هيئه السكك الحديدية المصرية مع شركه ترانسماش هولدنج  ، والتي يصنع منها في المجر 670 عربة.

 ثم تفقد الوزير خطوط الإنتاج المختلفة للعربات الدرجة الثالثة المكيفة وشاهد مراحل تصنيعها، حيث شدد الوزير الالتزام التام بالمواصفات الفنية المتفق عليها لكافة العربات بما يضمن تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب مع توالي توريد دفعات العربات، خاصة وأن هذه الصفقة هي الأضخم في تاريخ سكك حديد مصر وأحدثت بالفعل طفرة كبيرة في مستوى الخدمة المقدمة للركاب.

وأكد مسئولو شركة ترانسماش على الالتزام التام بكافة بنود التعاقد سواء فيما يتعلق بالمواصفات الفنية للعربات او معدلات التنفيذ.

  كما أكد مدير المصنع على أن الصفقة هي أكبر مشروع لقطاع صناعة النقل  في المجر وتجسد التعاون الإيجابي المثمر مع مصر في مجال السكك الحديدية.

في ذات السياق، التقى الفريق مهندس كامل الوزير وبحضور السفير محمد الشناوي سفير مصر بالمجر بالسيد/ لازلو بالكوفيتش وزير التكنولوجيا والابتكار بدولة المجر والمعني بموضوعات النقل بكافة أنواعه، حيث شهد اللقاء تأكيد وزير النقل  على الأهمية التي توليها مصر للتعاون مع المجر وما تمثله صفقة عربات القطارات من ركيزة لهذا التعاون في ظل وجود الرغبة لدي الجانبين لتوسيع أفق هذا التعاون؛ ليمتد إلى قطاعات النقل النهري الخاص بنقل الافراد والبضائع  وتعظيم الاستثمارات في هذا القطاع الواعد و احداث نقله نوعيه كبيره في هذا المجال ، بالإضافة إلى تصنيع عربات القطارات في مصر بما يساهم في توطين هذه الصناعة في مصر بما سيساهم في انطلاقة مصر لتكون مركزا لتصدير المنتجات للأسواق العربية والافريقية.

 وشهد اللقاء الاتفاق علي قيام السيد وزير التكنولوجيا والابتكار بإعداد مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بين الوزارتين.

 كما وجه السيد الفريق وزير النقل دعوة لوزير الابتكار والتكنولوجيا لزيارة مصر في أقرب فرصة ممكنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: