تقارير

جولة تفقدية لوزير الطيران بمبني الركاب (2) و (3) ومركز عمليات مصر للطيران بمطار القاهرة الدولي

 

فى إطار استعدادات المطارات المصرية لاستقبال موسم عيد الأضحى و الإجازات الصيفية، قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بزيارة تفقدية لمبني الركاب رقم ٢ و رقم ٣ بمطار القاهرة الدولي ومركز العمليات المتكامل لمصر للطيران IOCC ؛ لمتابعة حركة السفر والوصول وانتظامية تشغيل الرحلات وذلك في ضوء زيادة الحركة الجوية و كثافة التشغيل التي يشهدها المطار الفترة الحالية.

 رافقه خلال الجولة الأستاذ باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والإعلام والطيار عمرو ابو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.

وخلال الجولة تفقد الوزير سير العمل بالمطار وتابع موقف تشغيل  الرحلات وتأكد من إنها تسير بشكل طبيعي ومنتظم خاصة تشغيل الرحلات الداخلية والتى تشهد كثافة فى التشغيل هذه الفترة .

كما تفقد كاونترات الجوازات ومنطقة سيور الحقائب والأسواق الحرة واستراحات رجال الأعمال ومواقف انتظار السيارات، وتأكد خلال الجولة من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المطار وخاصة عمليات التعقيم التي تتم بشكل مستمر في صالات السفر والوصول .

 وفي ختام الجولة قدم وزير الطيران التهنئة للركاب والعاملين بالمطار بمناسبة عيد الأضحى المبارك، كما أشاد سيادته بالتنسيق المستمر والفعال بين جميع الجهات المعنية بالمطار لتذليل كافة العقبات أمام الركاب وتقديم افضل الخدمات لهم فضلاً عن تسهيل إجراءات السفر والوصول.

 كما توجه الوزير بالشكر لجميع العاملين للجهد الكبير الذى يبذلونه فى ظل الظروف الحالية لاستعادة الحركة الجوية إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا ، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد صناعة النقل الجوي العالمي كثافة في التشغيل بعد تخفيف بعض البلاد للقيود المشددة التي اتخذتها لمواجهة الفيروس خاصة بعد توفير لقاحات فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock