صحة وتعليم

جامعة سوهاج” و “CIB” يوقعان بروتوكول لتطوير الغسيل الكلوي للأطفال بالمستشفى الجامعي

وقع الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج اتفاقيه، عبر برنامج Zoom مع مؤسسه البنك التجاري الدولي “CIB”، والتي مثل مجلس ادارتها المهندس شريف السعيد وذلك لتطوير وحدة الغسيل الكلوي للأطفال بالمستشفى الجامعي بتكلفة ١٦ مليون ٨٧١ الف جنيه.

وقال عزيز أن الجامعة تتعاون مع مؤسسة البنك التجاري الدولي وغيرها من مؤسسات المجتمع، من أجل دعم المستشفى الجامعي الذي يتحمل العبء الأكبر لتقديم الخدمة الصحية لأبناء المحافظة ومحافظات الصعيد المجاورة.

كما وجه رئيس الجامعة شكره وتقديره لمؤسسه البنك التجاري الدولي وما تقدمه من دعم للمجتمع المحلي، ومساهمتها في تنمية المجتمع والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية، وخاصه في مجال صحه الاطفال الغير قادرين.

واوضح “عزيز” انه طبقاً لتلك الاتفاقية سوف يتم توريد 26 ماكينة غسيل كلوي حديثة لوحدة كلي الاطفال بالمستشفى مما يساعد علي زيادة قدرتها الاستيعابية واستقبال عدد اكبر من الأطفال المصابين بأمراض الفشل الكلوي، بالإضافة الي تجهيز ٢١ سرير عنايه للحالات الحرجة، وشراء 3 اجهزة تنفس صناعي متنقل للأطفال، و 16 مضخة محاليل كهربية للحالات الحرجة، وغير ذلك من الاجهزة والمعدات لرفع كفاءة العمل بالوحدة، الي جانب ذلك سيتم انشاء محطة متقدمة لمعالجه المياه بنظام الضخ المركزي للبيكربونات CDS بتكلفة 7 مليون جنيه، ويعمل علي تقليل نسبة العدوي الميكروبية بين اطفال الغسيل الكلوي المزمن، ويعتبر الاول من نوعه في جنوب الصعيد .

ومن جانبه قال الدكتور حسان النعماني القائم بعمل عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس ادارة المستشفى الجامعي، ان هذا الدعم سوف يساهم بشكل فعال في تطوير وتوسعة وحده الغسيل الكلوي للأطفال وتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية بصورة اسرع وأفضل، حيث ان تلك الوحدة تم إنشاؤها في عام ٢٠٠٢، وتخدم اكثر من ٥٠٠٠ طفل مريض سنوياً بمعدل ٨٠ الي ١٠٠حاله اسبوعياً لكونها الوحيدة التي توجد في محافظات جنوب الصعيد.

حضر توقيع البروتوكول الدكتور حسان النعماني القائم بعمل عميد كلية الطب البشري، والدكتور مصطفي ابو سديرة رئيس قسم الاطفال، والدكتورة غاده عشري مدير وحدة الغسيل الكلوي للأطفال، وكريستين صفوت مسئول التسويق بالجامعة، ومصطفي عاشور مدير المشتريات بالمستشفى الجامعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: