عرب وعالم

جامعة الدول العربية ترعى جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي

 

 

تحت رعاية جامعة الدول العربية، تنظم مؤسسة الأميـر محمد بن فهد للتنمية الإنسانية وبالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية- جامعة الدول العربية، حفل “جائزة الأميـر محمد بن فهد لأفضل أداء خيـري في الوطن العربي” وذلك في يوم الأربعاء الموافق 8 ديسمبر القادم 2021، لتكريم الفائزين بالجائزة في الدورة الثانية (2019 – 2020) تحت شعار “نحو مستقبل أفضل للعمل الخيري المؤسسي في الوطن العربي”.

صرحت معالي السفيرة د. هيفاء ابو غزالة- الأمين العام المساعد- رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية على ان رعاية واستضافة الجامعة العربية لحفل منح جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي والاحتفال برواد العمل التطوعي في العالم العربي خطوة نوعية نحو نشر وتعزيز ثقافة العمل التطوعي وتحفيز المبادرات الخلاقة والتجارب التطوعية المميزة في العالم العربي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على النماذج المشرفة من قيادات العمل التطوعي في الوطن العربي وعلى قصص النجاح الملهمة لجيل الشباب، وتكريم رواد العمل التطوعي في العالم العربي ووضع خبراتهم ومشاريعهم في بؤرة الضوء في أوساط المتطوعين من كافة الدول العربية.

كما أشار الوزير المفوض/ د. فراج العجمي مدير إدارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية اننا نحتفي برموز العمل التطوعي في وطننا العربي الذين ضحوا بأوقاتهم وبذلوا جهود كبيرة من أجل خدمة قضايا المجتمع العربي وأصبحوا قدوة ونماذج مشرفة يحتذي بها شبابنا العربي لبناء مجتمع يتسم بروح جديدة عنوانها البذل والعطاء وممارسة الأعمال الخيرية والتطوعية.

من جانبه، أوضح الدكتور/ ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الادارية، أن حفل الجائزة مناسبة للاطلاع على المساهمات والتجارب المتميـزة في مجالات العمل الخيـري على مستوى العالم العربي، وأكد على أهمية الجائزة في تحفيز المؤسسات والجمعيات الخيرية لتطوير وتحسين أدائها والتنافس في مجال زيادة مستوى جودة الخدمات التي تقدمها المؤسسات والجمعيات الخيرية.

كما أكد الدكتور/ عيسى الأنصاري أمين عام مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية على أهمية الجائزة في نشر ثقافة الجودة والتميز في الجمعيات والمؤسسات الخيرية في الدول العربية، والذي سيؤدي إلى تحسين أداء الجمعيات، ويزيد من جودة الخدمات التي تقدمها، ويلبي احتياجات ورضا المستفيدين.

يتضمن برنامج الحفل توزيع الجوائز على المؤسسات والجمعيات الخيرية الفائزة من الأردن، والإمارات، والبحرين، والجزائر، والسعودية، والسودان، والمغرب، واليمن، وتونس، فلسطين، ومصر.

وتجدر الإشارة إلى أن الجائزة تهدف إلى تكريم المؤسسات الخيرية المتميزة من حيث الأداء وتحقيق أهدافها بكل كفاءة وفعالية وفقاً للمعاير المعتمدة للجائزة.

كما تهدف إلى توفير فرص لتبادل المعرفة ونقل الخبـرات والتجارب المتميـزة على مستوى العالم العربي في مجال التنمية الإنسانية، هذه الجائزة العربية المهمة تأتي كمبادرة كريمة من مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية في المملكة العربية السعودية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock