منوعات

“تويتر” يخصص رموزا تعبيرية للتهنئة بالحج وعيد الأضحى

هنأ موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” المسلمين بالحج وعيد الأضحى المبارك، وقم بتخصيص رموز تعبيرية، لاستخدامها في التهنئة بهذه المناسبة.
تهنئة تويتر

وغرد Twitter MENA قائلاً: نهنئ الجميع بمناسبة اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك. يمكنكم التغريد باستخدام الوسوم التالية لإظهار رموز تعبيرية خاصة بـ الحج وعيد الأضحى.

وأرفق الحساب الرسمي مع التغريدة رسوماً توضيحية للتهنئة بالحج وعيد الأضحى باللغتين العربية والإنجليزية.

أداء الركن الأعظم من الحجّ

وأنهى حجّاج بيت الله الحرام الجمعة أداء الركن الأعظم من الحجّ بالوقوف على جبل عرفة بالصلاة والدعاء، في ذروة مناسك الحجّ الذي جمع هذا العام العدد الأكبر من الحجاج منذ تفشّي فيروس كورونا.

رمي جمرة العقبة الكبرى

ويواصل حجاج بيت الله الحرام اليوم السبت، أول أيام عيد الأضحى المبارك “يوم النحر” بعد أن باتوا ليلتهم في مشعر مزدلفة بعدما أفاضوا من عرفة، أداءَ المناسك وعلى رأسها أداء طواف الإفاضة ورمي جمرة العقبة الأولى في منى.

ويبدأ الحجاج مناسكهم في يوم النحر، برمي جمرة العقبة الكبرى، ثم يحلقون أو يقصرون، ثم ينحرون الهدي، ويتوجهون إلى البيت الحرام لأداء طواف الإفاضة، وبعدها يعودون إلى منى للمبيت بها بقية أيام التشريق.

إجراءات صحية استثنائية

وتميز الحج هذا العام بإجراءات صحية استثنائية في ظل قدوم حجاج من خارج السعودية للمرة الأولى منذ جائحة كورونا، حيث تنتشر الفرق الصحية والطبية في كل مكان داخل مكة والمشاعر المقدسة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن حركة حجاج بيت الله الحرام اتسمت بالانسيابية وسط جهود تبذلها مختلف الجهات المعنية بشؤون الحج خدمة لضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بسلام آمنين.

إجمالي أعداد الحجاج

وكشفت الهيئة العامة للإحصاء أمس الجمعة أن إجمالي أعداد الحجاج لهذا العام بلغ 899 ألفا و353 حاجّاً، منهم 779 ألفا و919 قدموا من خارج السعودية، ومن بين مجموع الحجاج، بلغ عدد النساء 412 ألفاً و895 حاجَّة.

2.5 مليون مسلم

وفي 2019، شارك نحو 2.5 مليون مسلم من جميع أنحاء العالم في المناسك. لكنّ تفشي فيروس كورونا أجبر السلطات السعوديّة على تقليص الأعداد إلى حدّ كبير، فشارك فيها فقط 60 ألف مواطن ومقيم عام 2021 مقارنة ببضعة آلاف عام 2020.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: