صحة وتعليمعرب وعالم

ترامب: ندرس إمكانية فرض قيود على الانتقال داخل الولايات المتحدة

أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت بتمديد حظر السفر الذي تطبقه الولايات المتحدة على عدد من الدول لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ليشمل المسافرين على متن الرحلات القادمة من المملكة المتحدة وأيرلندا.
وقال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس – في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض – إن القيود الجديدة، التي تدخل حيز النفاذ بدءًا من منتصف ليل الإثنين المقبل، لا ينطبق على المسافرين الأمريكيين العائدين إلى الولايات المتحدة، حسب ما نقلت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني.
جاء ذلك بعد وقت قصير من انتقاد ترامب لأداء المملكة المتحدة وأيرلندا في التعامل مع تفشي فيروس كورونا، حيث قال للصحفيين إن البلدين أظهرا “القليل من النشاط، لسوء الحظ”، موضحًا أن واشنطن ستتخذ إجراء وشيكًا بشأن تقييد الرحلات معهما.
وكان الرئيس الأمريكي أعلن – الأربعاء الماضي – عن فرض حظر على دخول المسافرين من دول أوروبية أعضاء في منطقة شنجن، لكنها لم تكن تتضمن المملكة المتحدة أو أيرلندا، وهو ما أثار تساؤلات خصوصًا مع إعلان لندن عن أكثر من ألف إصابة بالفيروس على أرضها، أكثر من أي دولة أخرى تضمنها قرار الأربعاء.
وتمثل خطوة اليوم واحدة من خطوات عديدة اتخذتها إدارة ترامب خلال الأيام الأخيرة في إطار سعيها لوقف انتشار الوباء في الولايات المتحدة، والتي كان آخرها الإعلان، أمس، عن حالة الطوارئ الوطنية لمواجهة الفيروس، وهي الخطوة التي تساهم في توفير مليارات الدولارات من التمويل لحكومات الولايات والوكالات المختصة للتعامل مع انتشار العدوى.
ووفقًا لآخر الإحصاءات، فقد بلغت حصيلة ضحايا “كوفيد-19” عالميًا حتى اليوم أكثر من 5800 حالة وفاة و155 ألف مصاب منذ ظهوره في الصين، أواخر العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: