عرب وعالم

تراجع معدل دخول المستشفيات بسبب كورونا في أمريكا لأدنى مستوياتها منذ الانتخابات الرئاسية

تراجعت حالات دخول المستشفيات بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها منذ الانتخابات الرئاسية في نوفمبر الماضي، حتى مع ارتفاع معدل الإصابات الجديدة لأعلى مستوى في الأسبوعين الماضيين، وذلك حسبما أفادت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية في عددها الصادر اليوم السبت.

وقالت الصحيفة، وفقا لبيانات نشرها مشروع تتبع كوفيد في الولايات المتحدة “Covid Tracking Project”، إن عدد المصابين بالفيروس والموجودين حاليًا في المستشفيات الأمريكية انخفض إلى 51116 مصابا بعد أن كان 52669 مصابا يوم أمس الأول، وكان هذا أقل عدد من المرضى منذ توجه الأمريكيون إلى صناديق الاقتراع في 3 نوفمبر الماضي.

وانخفضت معدلات دخول المستشفيات الآن بأكثر من 60 في المائة عن ذروتها التي كانت في شهر يناير وكان يبلغ 132 ألفا و474 حالة، ولكن المعدلات الأخيرة لا تزال تحوم حول المستويات العالية التي شهدتها ذروة الصيف الماضي.

وقد أبلغت الولايات عن 74429 إصابة جديدة، وكان هذا أقل من زيادة سُجلت يوم أمس الأول وبلغت 75565، وكانت أكبر قفزة يومية في 12 يومًا، حيث سجلت نيويورك (8204)إصابات وتكساس (7955)إصابة وفلوريدا (5783) إصابة وكاليفورنيا (5400)إصابة أكبر زيادة في الإصابات اليومية.

إلى جانب ذلك، عزت السلطات 2137 حالة وفاة أخرى إلى فيروس كورونا، وبذلك يرتفع عدد الوفيات في الولايات المتحدة إلى 500 ألف و345 حالة وفاة، أي أكثر من نصف مليون لأول مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: