تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.. مصر تستضيف مسابقة Ocean Man للسباحة للمرة الأولى فى إفريقيا

انطلقت اليوم تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة فعاليات مسابقة Ocean Man للسباحة الطويلة بسهل حشيش بالغردقه بمشاركه ٦٠٠ مشارك يمثلون ١١ دوله ( المانيا-المجر – بيلاروسيا- الكويت- كازخستان – الامارات العربية المتحدة – روسيا – بولندا – رومانيا- أوكرانيا – إيطاليا) بالاضافة لعدد من السباحين المصريين .

و تعد مسابقة Ocean Man من مسابقات السباحه الطويله في المياه المفتوحه لمسافات ” ١.٥ كم ،٥ كم،١٠كم ” بالاضافه ل مسابقه التابع للمجموعات.

يشار إلى أن مسابقة Ocean Man لأول مره في افريقيا والمره الثانيه في الشرق الاوسط بعد أن تقدمت شركه Boost Egypt بملف قوي لاستضافة المسابقه العالميه والتي نفذت في ٢٠دوله مختلفه خلال الاعوام السابقه.

قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تسعى إلى تنشيط السياحة الرياضية في مصر ووضعها ضمن خطة الترويج لمصر بالخارج من خلال دعوة الجهات العالمية المسئولة عن تنظيم المسابقات والمهرجانات الرياضية الكبرى لاقامه مثل تلك الاحداث على ارض مصر لما تملكه من مقومات سياحيه وقدرات تنظيميه رياضيه كبيره.

أوضح وزير الشباب والرياضة، أن مصر لديها أنواع رياضات عديدة يسعي كل العالم الي التمتع بها، وأن رؤية الوزارة فى مجال السياحة الرياضية هو دعم خطط الدولة في مجال الترويج السياحي للأحداث والمناسبات الرياضيه الكبرى لأن السياحة الرياضية تعد إحدي الوسائل الهامة في الترويج للمقصد السياحي خاصة لافتا أنها تملك محبين حول العالم .

وفي نفس السياق أشار الاسبانى فرمين اخيدو الونسو مؤسس المسابقه ان استضافة مصر لمسابقة Ocean Man يعتبر أضافة كبيرة للمسابقه معربا عن اعجابه الشديد بإعداد المشاركين وقدرة مصر التنظيميه والمناخ الرائع المشجه على تنظيم المسابقة لعدة مرات قادمه في مصر .

من جانبه أعرب شريف فتحي رئيس اللجنة المنظمة للمسابقه عن شكره لوزاره الشباب والرياضه لدعمها لمسابقة Ocean Man و الاصرار على استضافه مصر المسابقه بالرغم من تحديات فيروس كورونا المستجد متوجها بالشكر للاتحاد المصري للسباحه برئاسة المهندس ياسر ادريس ومجلس اداره الاتحاد و احمد عبد الخالق مدير عام السياحة والاحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة و الاسباني فرمين اخيدو الونسو مؤسس Ocean Man .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: