منوعات

بريطاني يفوز بأكبر جائزة يانصيب في تاريخ البلاد بقيمة 184 مليون جنيه استرليني

فاز مواطن بريطاني في مسابقة اليانصيب ، Euro Millions ، بجائزة قدرها 184 مليون جنيه إسترليني، وهو ما يعادل أكثر من 226 مليون دولار أمريكي ، والجائزة تعد الأكبر على الإطلاق في تاريخ البلاد.

وحسب موقع theguardian-com، يتفوق الفائز على صاحب الرقم القياسي السابق الذي فاز بـ 170 مليون جنيه إسترليني في أكتوبر 2019، حيث تطابق تذكرة الحظ الخاصة به جميع الأرقام السبعة للفوز بالجائزة الكبرى البالغة 184،262،899.10 جنيهًا إسترلينيًا.

• 15 فائز بأكثر من 100 مليون جنيه إسترليني

يتفوق الفائز على صاحب الرقم القياسي السابق

ويرتفع عدد الفائزين بأكثر من 100 مليون جنيه إسترليني في بريطانيا إلى 15 ، منذ إطلاق Euro Millions عام 2004 ، على أن الفائز هذه المرة يكون أكبر فائز بيانصيب وطني في المملكة المتحدة.

ويعد كلا من كولين وكريس وير ، الحائزان على 161 مليون جنيه إسترليني في عام 2011 ، هما أكبر الفائزين الذين تم الإعلان عنهم.

وحسب موقع bbc.com، قال آندي كارتر ، كبير مستشاري الفائزين في اليانصيب الوطني: “يا لها من ليلة رائعة لحامل تذكرة بريطاني حصل على جائزة كبرى لا تصدق بقيمة 184 مليون جنيه إسترليني من EuroMillions لقد أصبح أكبر فائز يانصيب وطني في المملكة المتحدة” لافتا أن اللاعبين يتم حثهم على التحقق من تذاكرهم والاتصال بالشركة إذا اعتقدوا أنهم الفائزون .

• فائز مجهول الهوية

للفائزين الحق في الإعلان عن هويتهم

وحسب الموقع السابق، لم يفصح عن اسم ولا هوية الفائز بالجائزة، فلم يعرف بعد من هو حامل البطاقة ، وهل هو فرد أم مؤسسة أم هيئة استثمارية أم نقابة مهنية، حيث تشارك بعض الجمعيات التعاونية في شراء عدد من البطاقات بشكل دوري مقابل توزيع الأرباح على الأعضاء، فقد أعلنت شركة كاميلوت التي تدير المسابقة، أنها تنتظر حامل التذكرة الفائزة للتقدم لجائزته.

وحيث تنص قواعد المسابقة على أن للفائزين الحق في الإعلان عن هويتهم أو إبقائها سرية بمجرد تقديم البطاقة الفائزة واستلام الجائزة.

وحسب صنداي تايمز thetimes.co.uk ، ومن قائمة الأثرياء في بريطانيان فإن ثروة الفائز الجديد تفوق ثروة عدد من المشاهير في بريطانيا ، من بينهم المغنية أديل التي تبلغ ثروتها 130 مليون جنيه ، والملاكم أنتوني جوشوا صاحب ثروة 115 مليونا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: