المجتمعصحة وتعليم

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها و”روتاري” مصر

وقّع الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، والدكتور شريف والى محافظ روتاري مصر ، بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين.

جاء ذلك بحضور الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية، والدكتور كريم الدش المدير الأكاديمى لفرع الجامعة فى العبور، وأعضاء روتاري مصر وروتاري بنها الجديد.

وأعرب السعيد، عن سعادته بالتعاون بين الجامعة وروتاري مصر، مؤكداً على أهمية الجامعة كمؤسسة بحثية وأكاديمية تقدم العديد من الخدمات المجتمعية للمجتمع المحلى وبين روتارى مصر كإحدى منظمات المجتمع المدني التي لها دور كبير في مجال خدمة المجتمع.

وأكد رئيس جامعة بنها، حرص إدارة الجامعة على الانفتاح والتعاون مع مؤسسات ومنظمات المجتمع المختلفة؛ بما يحقق الصالح العام وخدمة أهالي القليوبية وطلاب الجامعة.

وفى كلمته.. أشاد الدكتور شريف والى، بدور جامعة بنها فى خدمة المجتمع ودعمها للابتكار والبحث العلمي ، معربًا عن سعادته بالتعاون القائم بين الجامعة وروتاري مصر.

واستعرض “والى” خلال اللقاء أنشطة روتاري مصر المجتمعية فى مختلف القطاعات، ومنها تنفيذ وصلات مياه للمنازل والمساعدة في تطوير المستشفيات والتعليم ومحو الأمية ودعم مشروعات المرأة المعيلة، والمشروعات الصغيرة وتوفير فرص عمل للشباب.

وقالت الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس الجامعة : إن بروتوكول التعاون بين الجامعة والروتاري يتضمن تنفيذ عدد من الأنشطة منها تمكين ودعم المرأة المعيلة، عن طريق تقديم الروتاري قروض حسنه يتم اختيارهن عن طريق الجامعة بعد دراسة حالتهن الاجتماعية، وكذلك مشاريع طبية عن طريق تنظيم حملات للتبرع بالدم واشتراك عدد من شباب الجامعة بـ الرايلا ” Ryla ” ومعسكرات تدريب الشباب التي يقوم بها الروتاري.

واشارت مصطفى الى ان التعاون يتضمن مجال محو الامية من خلال تدريب بعض شباب الجامعة من كليات الآداب والتربية على الطريقة الحديثة والمتخصصة لتدريس محو الامية ، وتدريب وتأهيل الممرضات من خلال دعم برامج التدريب والتأهيل للممرضات التي تقوم بها الجامعة (كلية التمريض ) مؤكدة ان الروتاري به مدربين علي درجة عالية من الكفاءة ومن الممكن المساهمة في هذا المشروع التدريبي الهادف.

كما يشمل التعاون توفير قروض دوارة ودعمها من الروتاري بالتعاون مع الجامعة وتنظيم مبادرة فرصة من خلال توفير الفرصة الصالحة لإمكانيات الشباب ودعم المشروعات الصغيرة، وكذلك التمويل والتسويق لأي مشروع شبابي عن طريق التعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ، فضلا عن اقامة معارض ملابس بأسعار رمزية لطلاب الجامعة وكذلك دعم الجامعة لإنشاء نادى روتاري جديد ببنها.

من ناحية أخرى وعلى هامش توقيع بروتوكول التعاون، شهد رئيس جامعة بنها ومحافظ روتاري مصر ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والسادة الحضور، زراعة شجرة الصداقة بين الجانبين ومشاركة طلاب فرع الجامعة بالعبور فى زراعة 250 شجرة مثمرة ، وذلك في اطار مبادرة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة لزيادة المساحات الخضراء بالأشجار المثمرة داخل الكليات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: