برلمان وأحزاب

برلماني : اختيار كوريا الجنوبية لمصر شريك استراتيجي دليل على الدور التاريخي للقاهرة إقليميًا وعالميًا

 

 

أكد الدكتور محمد الصالحي عضو مجلس النواب ، أن مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس كوريا الجنوبية مون جى إن كانت ناجحة وبعثت برسالة العالم كله بأن مصر دولة كبيرة ولها دورها التاريخي والريادي والمحوري تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية.

وقال الصالحي : إن العلاقات المشتركة بين مصر، وكوريا الجنوبية، تشهد تطورًا كبيرًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك انعكاسًا للعلاقات التاريخية الممتدة مع الجانب الكوري مشيداً بالاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين، والتي تأتي عقب إعلان كوريا الجنوبية مصر شريكًا استراتيجيًا في مجال التعاون الإنمائي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخمس سنوات المقبلة.

وتوقع الدكتور محمد الصالحي أن تشهد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين مصر وكوريا الجنوبية المزيد من التعاون والتنسيق والعمل المشترك لصالح البلدين، مطالباً من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وضع إطار وبرنامج عمل للتعاون والاستراتيجية بين البلدين للخمس سنوات المقبلة، 2021-2025، لوضع ملامح مجالات التعاون المستقبلي مما يعزز استراتيجية التنمية الشاملة في مصر في إطار رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

وكانت مصر و كوريا الجنوبية قد أبرمتا عددًا من الاتفاقيات، التي شهدها قادة البلدين، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس مون جي إن، رئيس جمهورية كوريا الجنوبية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: