رياضة

برشلونة يحقق فوزاً صعباً على خيتافي في الدوري الإسباني

حقق برشلونة فوزًا هامًا في المباراة التي جمعته بـ خيتافي بهدفين مقابل هدف، ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإسباني للدرجة الأولى، على ملعب كامب نو بمقاطعة كتالونيا، لموسم 2021/2022.

البداية كانت قوية من برشلونة، وسجل أصحاب الأرض الهدف الأول في الدقيقة 2 عن طريق سيرجي روبيرتو بعد تمريرة جوردي ألبا داخل منطقة الجزاء.

الرد جاء في الدقيقة 18 عن طريق ساندرو راميريز لاعب برشلونة السابق، ليسجل التعادل لـ خيتافي في مرمى مارك أندريه تير شتيجن العائد من الإصابة.

محاولات برشلونة استمرت لتسجيل التعادل، ليأتي عن طريق النجم الهولندي ممفيس ديباي بعد تمريرة دي يونج، ومراوغة مدافع خيتافي ووضع الكرة في الزاوية القريبة معلنًا عن الهدف الثاني لبرشلونة ليتقدم مجددًا.

أنهى برشلونة الشوط الأول متقدمًا في النتيجة، بفضل ثنائية روبيرتو وديباي، وبينهما هدف راميريز الوحيد لـ خيتافي.

في الشوط الثاني دخل خيتافي بقوة ولكن تير شتيجن تألق أمام هجوم الضيوف، وأجرى المدرب ميشيل العديد من التغييرات، ولكن دفاع برشلونة كان بالمرصاد.

سيطرة خيتافي وخطورته، أجبرت رونالد كومان لإجراء التغييرات أيضًا، بدخول ديست وجونزاليس، واللعب بمهاجم واحد فقط وزيادة عدد لاعبي الوسط، خاصة مع دخول مينجيزا كـ مدافع ثالث.

تلقى كومان ضربة قوية بإصابة سيرجي روبيرتو في الدقيقة 74 ليغادر الملعب، في تغيير دخل بدلًا منه جافي.

سجل برشلونة هدف في الدقيقة 83 كاد أن ينهي المباراة ولكن احتسبه الحكم تسلل على بوسكيتس الذي مرر الكرة لـ أراوخو.

حافظ برشلونة على تقدمه حتى نهاية اللقاء، ليحقق الفوز الثاني هذا الموسم بعد التعادل بالجولة الماضية ضد أتلتيك بلباو.

ورفع برشلونة رصيده بهذه النتيجة إلى 7 نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف عن ريال مدريد وفالنسيا وإشبيلية، بينما خيتافي في المركز الثامن عشر بدون رصيد من النقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock