منوعات

انتقي من صيحات الألوان المتنوعة ما تجددين به منزلك خلال 2021

يبدو أن تمضية أغلب العالم أوقاتاً طويلة في منازلهم للحماية وللعمل ولتدريس أطفالهم، لفت أنظار خبراء الديكور والتصميم الداخلي إلى الحاجة إلى التنوع في الديكور هذا العام، ولعله أول عام منذ سنوات طويلة يظهر له أكثر من لون مرشح للعام، وهم ما زالوا يؤكدون أن صحيات ديكور 2021 بقدر ما هي متنوعة، لكن أساسها ومحورها سيكون الراحة والاسترخاء والبهجة.
مزيج المحايد مع الجريء

مثلما رأينا الرمادي المحايد يمتزج بالأصفر الفاقع كلون العام، يشجعك خبراء الديكور على أن تضعي لمسات من لون جريء في مزيج مع الألوان المحايدة، كأن تميزي أحد الجدران أو قطعة أثاث مركزية في الغرفة، بلون جريء واضح (وليكن الأصفر اقتداء بترشيحهم لهذا العام) في غرفة من الألوان المحايدة من درجات الأبيض والبيج والرمادي.
درجات محايدة جديدة

اعتدت أن الألوان المحايدة هي ما ذكرناه سابقاً، الأبيض والبيج والرمادي. ولكن هذا العام ترين درجات الأصفر المؤكسد (الأميل لدرجات ألوان الخشب الطبيعي الفاتحة والمتوسطة) من الدرجات المحايدة الآخذة في الانتشار أيضاً. سواء كانت في تجاليد الحوائط من ورق الحائط أو التجاليد الخشبية بلونها الطبيعي، أو في درجات ألوان الأقمشة المستخدمة للتنجيد أو السائر أو الوسائد، وذلك لأنها تعمل كخلفية محايدة تبرز أي ألوان جريئة تضفينها إليها.
ألوان “مزاجية”

يشجعك خبراء الديكور أن تجددي ديكور منزلك أو حتى أحد غرفه بما يتناسب مع حالتك المزاجية ويحفزها، ويعزز من شعورك بالراحة والاسترخاء والبهجة، سواء كان لوناً رائجاً أو لا، محايداً كان أو جريئاً، الهدف الأهم هو أن تجدي نفسك في مزاج جيد وأنت في منزلك، والألوان تعزز هذا المزاج.
درجات مطفأة

يرى خبراء الديكور أن الأكثر راحة وتعزيزاً للاسترخاء، أن تنتقي ألواناً مطفأة، غير لمّاعة ولا متماوجة أو متدرجة اللون، لون موحّد ثابت غير لامع هو ما يشجعونك على انتقائه لديكوراتك خلال 2021، لأنها باعثة على الهدوء والاسترخاء. وأكثرهم يشجعك على انتقاء الألوان الترابية والمستوحاة من الطبيعة، الدافئة (كدرجات الطوبي والبني المحمر) أو الباردة (كدرجات الرمادي أو الأزرق الرمادي الفاتح)، التي تذكرك بعناصر الطبيعة مثل موج البحر أو تموجات رمال الصحراء.

تنوّع هذه الترشيحات هذا العام يعجبنا كثيراً، فهو يتيح لك أكثر من فرصة، ويفتح لك مساحة للحرية في انتقاء ألوان متنوعة تتناسب مع كل غرفة ومع الحالة المزاجية التي ترغبين في تحقيقها والوصول إليها وأنت في منزلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: