عرب وعالم

انتخاب الاشتراكي الديمقراطي “أولاف شولتز” مستشارا جديدا لألمانيا

انتخب البرلمان الألماني اليوم /الأربعاء/ الاشتراكي الديمقراطي أولاف شولتز مستشارا جديدا للبلاد بأغلبية 395 صوتا من أصل 707 .

وعقب التصويت تلقى شولتز التهنئة من أعضاء البرلمان الذين اصطفوا لتقديم التهنئة وباقه ورد للمستشار الألمانى الجديد .

ولد أولاف شولتز في مدينة أوسنابروك في 14 يونيو 1958 وانضم إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي في سن 17 وهو يميل أكثر إلى الأفكار اليسارية للحزب وأصبح محاميا متخصصا في قانون العمل وانتخب نائبا في عام 1998 وخلال ولايته كأمين عام للحزب (2002 – 2004) توجب على شولتز أن يشرح كل يوم أمام الكاميرات تفاصيل الإصلاحات الليبرالية غير الشعبية للمستشار غيرهارد شرودر الذي سبق ميركل.

وبعد سلسلة من الإخفاقات الانتخابية تخلى شولتز عن منصب الأمين العام للحزب عام 2004 وفي 2007 تسلم وزارة العمل وكانت تربطه علاقة قائمة على الثقة مع ميركل التي دعمته علنا عام 2017 بعد الاحتجاجات العنيفة في قمة مجموعة العشرين في هامبورج.

كان حزب شولتز هو الشريك الأصغر لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في حكومة ميركل المنتهية ولايتها وهي المرة الثالثة التي ينضم فيها الاشتراكيون الديمقراطيون إلى منافسهم التقليدي في ائتلاف كان ذلك موقفا اتخذه الحزب الاشتراكي الديمقراطي على مضض لكنه مكن شولتز من رفع صورته على المستوى الوطني.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock