مصر

“الهجرة” تطلق فيلما توعويا عن مخاطر الهجرة غير الشرعية

أطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فيلما توعويا في إطار المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” لمكافحة الهجرة غير الشرعية، يستهدف التوعية بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والتعريف بسبل الهجرة الآمنة، وكذلك تسليط الضوء على ما تتيحه الدولة المصرية من فرص بديلة آمنة للشباب، من خلال فرص العمل المتوفرة بالمشروعات القومية.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، اليوم الأربعاء، أن هذا الفيلم يأتي ضمن الحملة الإعلامية التي أطلقتها وزارة الهجرة مع بداية تنفيذ المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” بهدف التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، والوصول للفئات المستهدفة من المبادرة وعلى رأسها الشباب المصري.

وأوضح البيان أن الفيلم وجه رسالته بشكل مباشر للشباب الراغب في خوض تجربة الهجرة غير الشرعية، تلك التجربة المحفوفة بالمخاطر، والنفق المظلم الذي قد يؤدي بحياة شبابنا، دون دراية أو وعي كاف بطبيعة هذه التجربة وما تحمله في طياتها من عراقيل وصعوبات.

وأضاف أنه وبجانب تركيز العمل على التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، فقد سلط الفيلم الضوء على الجانب الآخر من المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة”، والذي يستهدف التعريف بسبل الهجرة الشرعية، و فرص العمل البديلة، التي استطاعت الدولة المصرية إتاحتها في المشروعات القومية العملاقة أمام الشباب المصري، لتمثل بديلا آمنا ومضمونا للشباب لبدء مستقبل أكثر إشراقا.

جدير بالذكر أن هذا الفيلم التوعوي يصحبه الأداء الصوتي للفنان الكبير أحمد فؤاد سليم، ومن إخراج كل من تامر نصر وياسين حسن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock