حوادث وقضايا

النيابة العامة توجه نداء عاجلا لـ الشباب

كتبت سالي الدرديري

وجهت النيابة العامة نداء عاجلا إلى الشباب فى مختلف الأعمار السنية بعد إقدام شابين على الانتحار أحدهما من أعلى برج القاهرة، والآخر من أعلى كوبرى الجامعة، بمركز طلخا فى محافظة الدقهلية.

وقالت النيابة العامة، فى بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل اللاجتماعى “فيسبوك”: “بمناسبة هاتين الواقعتين، وما استشعرته النيابة العامة منهما من خطرٍ مُحدقٍ ب الشباب لإقدام بعضهم على الانتحار فى هذه السنِّ الصغيرة يأسًا من ضائقة مادية أو خلافات عائلية، فإنها تناديهم من واقع الأمانة التى تتحملها وتمثيلها المجتمع: يا أيُّها الشبابُ لا تنخدعوا بمكر الشيطان بكم، وإيَّاكم والاستهانةَ بحياتكم أو استرخاصها بصورة قليلة العلم، عظيمة الذنب والجُرم عند ربِّكم”.

وأضافت: “إيَّاكم أن تنهوا حياتكم بسبب فشلٍ أصابكم أو ضائقة حتمًا ستمُرّ، فهذا من العبث والاستهانة بحرمة حياتكم التى جعلكم ربَّكم حُرّاسًا عليها وحُماةً لها، وانظروا فيمَن حولَكم ممن ابتُلوا واختُبِروا بألوان المصائب والبلايا، فمنهم مَن رأى اللهُ منهم صبرًا ومغالبةً لأسباب حياتهم، وهذا هو المراد من ابتلائهم، فأنالهم أجرَ الصابرين بغير حساب”.

واستطردت النيابة العامة: “اعلموا أنَّ ربَّكم محيطٌ بما قدَّرَه لكم فى علمه القديم، فلعلَّ فى فشلكم نجاحًا، ولعلَّ فى بلائكم فضلًا عظيمًا وفلاحًا، فتَعْلموا حينَها عظيمَ حكمةِ ربِّكم، وواسعَ رحمتِه وفضلِه عليكم، فإنَّ مع العسر يسرًا، إنَّ مع العسر يسرًا”.

واختتمت: “كذا تهيب النيابة العامة بالكافة إلى نشر روح الأمل تلك بشتى الوسائل فى نفوس شبابنا، اجعلوها نداءً دائمًا لهم بأن الفشلَ أولُ طريقِ النجاح، وأن البلاءَ مفتاحُ الفرج”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: