برلمان وأحزاب

النائب محمد عبدالحميد : تفويض كامل ومُطلق للرئيس السيسي بشأن سد النهضة

أعلن الدكتور محمد عبد الحميد عضو مجلس النواب تفويضه الكامل والمطلق للرئيس عبد الفتاح السيسي لاتخاذ جميع الخطوات تجاه ملف سد النهضة، مؤكداً ان جميع المصريين يثقون وبلا حدود فى حكمة الرئيس السيسي لإدارة هذا الملف في الحفاظ التام والحقيقي على حقوق مصر التاريخية فى مياه النيل.

 وطالب ” عبد الحميد ” من المجتمع الدولي بأسره وخاصة الامم المتحدة ومجلس الامن بسرعة التدخل لوقف التعنت الأثيوبي، خاصةً وان مصر قيادة وحكومة وشعباً لن تسمح بالتنازل عن نقطة مياه من مياه النيل، مؤكداً أن حصة مصر من مياه النيل تاريخية وحقها لابد من الحفاظ عليه، خاصةً أن مصر ليست ضد تنمية اثيوبيا وإنشاء تنمية فى مجال الكهرباء، بل وسنشارك أيضا فى تلك التنمية بالخبرات وغيرها بشرط عدم التعدي على حقوقنا فهذا أمر مرفوض من كل المصريين.

 وطالب “النائب” بضرورة تدخل المجتمع الدولي، وأن يكون له دور واضح وصريح وإلا سيكون هناك رد فعل من مصر ولابد من تفادى ما يمكن ان يحدث لما له خطورة على المنطقة بأكملها قبل فوات الأوان.

وقال النائب محمد عبد الحميد: ” إن المصريين بجميع اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية لن يسمحوا أبداً بالمليء الثاني لسد النهضة، وان الشعب المصري على استعداد ان يقدم حياته فداءً لمياه النيل ، ولابد من تدارك المجتمع الدولي لخطورة الموقف”.

 مطالباً اثيوبيا أن تعي جداً خطورة ما تنوى القيام به؛ لان أي مساس بحقوق مصر التاريخية في مياه النيل هو مساس مباشر بالأمن القومي المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: