برلمان وأحزاب

النائب محمد إسماعيل: قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية يدعم الاقتصاد المصري ويعزز جذب الاستثمارات الأجنبية

أكد النائب محمد إسماعيل عضو تنسيقية شباب الأحزاب أهمية مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية والذي من شأنه تقويه دعائم الاقتصاد المصري بما يعزز جذب الاستثمارات الأجنبية أو المصرية علي حد السواء، موضحًا أن هذا التشريع يمنح طمأنينة لرؤوس الأموال. 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد ، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى لنظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية، ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005.

 وأشار “إسماعيل” إلي استحداث مشروع القانون قواعد جديد خاصة بالرقابة المسبقة على عمليات التركزات الاقتصادية، اتساقًا مع استراتيجية الدولة المصرية وجهودها فى النهوض بالاقتصاد المصري، منوها إلي أهمية التعديلات المقدمة لاسيما في ظل التوقيت الحالي حيث يمر العالم بتحديات جسام ولعل أخرها الحرب الروسية الأوكرانية.

ولفت محمد إسماعيل إلي أن جذب الاستثمارات سواء أجنبية أو محلية لن يكون إلا من خلال حماية المنافسة قوي، معلنا موافقته على القانون ولكنه تساءل عن جاهزية الحكومة لصدور اللائحة التنفيذية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: