برلمان وأحزاب

النائب عبد السلام خضراوى يطالب بحل جذري لأزمة القمامة بـ”شبرا الخيمة”

 

كتبت – هند هيكل

وجه المهندس عبد السلام خضراوى عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، انتقادات حادة للحكومة بسبب تراكم القمامة داخل ميادين وشوارع منطقة شبرا الخيمة .

ووجه حديثه للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة قائلاً : “يا معالى الوزيرة الأمر وصل لدى جماهير وأهالي شبرا الخيمة انهم على استعداد لتحمل تكاليف ازالة أكوام القمامة خاصةً ان هناك 3 الاف طن قمامة يومياً داخل شبرا الخيمة ولكن عندما دفعوا على فواتير الكهرباء رسوم النظافة لم يتم عمل أي شيء والناس تشعر باليأس والإحباط لان القمامة لها اثار خطيرة على صحتهم .. يامعالى الوزيرة نريد حلولاً جذرية وشركات جادة تتعامل مع ملف القمامة”.

 ومن جانبها، عقّبت وزيرة البيئة خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب قائلة : “لقد تقدمت 93 شركة عالمية وتمت الموافقة على 5 شركات وفى طريقنا لإيجاد حلول جذرية لمشكلة القمامة

وابدى النائب عبد السلام خضراوى تخوفه من أن يكون هدف القانون هو زيادة الرسوم بدون خدمة ملموسة يشعر بها المواطن، وأعلنت وزيرة البيئة على أنها تتفق مع النائب على ذلك، مؤكدةً على عدم فرض أي رسوم إلا بعد وجود نتائج حقيقية فى معرض ردها على النائب، مضيفةً أن الوزارة بالفعل بدأت فى دراسة عروض شركات التدوير التى تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والتى طالب بها النائب عدة مرات.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock