برلمان وأحزاب

النائب أحمد سمير : رد الرئيس السيسي عن المعتقلين السياسيين والاختفاء القسري بمصر كان حاسماً

 

 

وجه النائب أحمد سمير زكريا عضو مجلس الشيوخ التحية والتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على رده الحاسم والواضح على سؤال من صحفي أجنبي حول الانتقادات الموجهة لملف حقوق الإنسان في مصر خاصة التي تتحدث عن الأعداد الكبيرة للمعتقلين السياسيين وقوله بالنص ” أحضروا البيانات والأعداد الكبيرة وقوائم الاختفاء القسري التي تتحدثون عنها، ويتم عمل لجنة للوقوف عليها ” .

وأشاد “سمير” بتأكيد الرئيس السيسي خلال لقائه مع الصحفيين الأجانب على هامش فعاليات منتدى شباب العالم بأنه مستعد لتشكيل لجنة من شباب المنتدى وتأخذ كافة البيانات التي يتم طرحها وتداولها عن أعداد السياسيين المعتقلين والاختفاء القسري ويتم الوقوف على حقيقة ذلك وعند الانتهاء تقوم اللجنة بإعلان نتائجها على العلن وان اللجنة ستكشف هل ما يتم تداوله حقيقي أم لا»، مؤكدا: «أحيانا تكون البيانات ليست دقيقة، والموضوعات لا تكون كاملة.

وأعلن النائب أحمد سمير ، أنه مع تساؤل الرئيس السيسي وقوله : هل إنتوا بتحبوا شعبنا أكثر مننا.. خايفين على بلدنا أكثر مننا .. بلادنا عايزة تعيش والشعب عايز يكبر زي الباقي.. ومحدش يعيقنا ولا يعرقلنا.. ومحدش بيحب شعب مصر أكثر مننا معرباً عن سعادته الغامرة بحضوره ومشاركته مع شباب مصر والعالم فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ فى نسخته الرابعة.

وأكد النائب أحمد سمير زكريا أن هذا المنتدى حقق نجاحاً كبيراً وغير مسبوق وبشهادة جميع وكالات الانباء ووسائل الاعلام العربية والافريقية والاجنبية التى تابعت جميع فعاليات وجلسات المنتدى ونقلت صورته للعالم كله الذى انبهر بالاستعدادات الناجحة التى تمت لانعقاد هذا المنتدى من خلال تنفيذ جميع التعليمات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا موجهاً التحية لإدارة المنتدى والشباب الذى كان على مستوى المسئولية فى نجاح هذا المؤتمر وتحقيقه لجميع أهدافه لصالح الشباب المصري وشباب العالم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock