برلمان وأحزاب

النائبة أمل سلامة: تنظيم النسل ضرورة وزيادة السكان مع نقص الموارد يخلق بيئة خصبة للإرهاب

قالت النائبة أمل سلامة عضو لجنة الاعلام بمجلس النواب ان تنظيم النسل أصبح ضرورة ليتناسب معدل النمو السكاني مع الموارد المتاحة للدولة، واضافت في بيان لها اليوم السبت، إن زيادة الانجاب عقبة رئيسية أمام تقدم الدول وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وتابعت «سلامة» إن الإسلام لا يدعو للفقر والتدهور، بل يحث على الارتقاء ويركز على تحسين حالة الأسرة والأبناء، وليس ضياعهم وحرمانهم من حق التعليم والصحة أو التمتع بحياة كريمة بسبب تكدس أفراد الأسرة.

وقالت إٔن مُباهاة النبي صلى الله عليه وسلم تكون بالأمة القوية وليس الضعيفة، والقوة لم تكن بالعدد كما هو متوارث في المفاهيم المغلوطة. واضافت: «نواجه منذ سنين طويلة إشكالية ثقافية ودينية تحديدا في القرى والنجوع، بسبب انتشار مفهوم العزوة التي تمثل عبء ثقيل على المجتمع والدولة، والزيادة السكانية مع قلة الموارد المتاحة لاستيعابها ستتحول إلى أرض خصبة للإرهاب، ومثلث الإرهاب هو «الفقر والجهل والمرض» وهذه نتيجة كارثية تهدد أمن مصر القومي.

وأشارت إلى أن تنظيم النسل هو نفسه الأخذ بالأسباب التي حث عليها الله تعالى ورسوله الكريم، وتابعت: «الإيمان بالقضاء والقدر لا يتعارض أبدا معها، فالعزل أتمّ في زمن الرسول والصحابة، والمباعدة بين الولادات وتنظيمها وليس المنع أو القطع المطلق للنسل الذي يرفضه الشرع ولا يجيزه إلا لضرورة قصوى تتعلق بحياة الأم».

وطالبت «سلامة» المواطنين بالاهتمام بالأمر في هذا التوقيت لمصلحة أبنائهم، وضرورة مواجهة أي خلل يهدد المجتمع المصري، ولفتت إلى أن الزيادة السكانية المفرطة تسبب حتما آثار سلبية على النمو الاقتصادي للدولة، وعلى حق المواطن في التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: