محليات

المحافظ يعتمد اليوم 14 مخططًا تفصيليًا جديدًا لقرى مركز المنصورة

كتبت – حسناء رفعت

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  اليوم 14 مخططا تفصيليا جديدا لعدد من القرى بمركز المنصورة شملت قرى ميت عزون، ونسيم 2 ، وكوم الدربى، وميت الاكراد ، وكفر تلبانه، والبقلية  وكوم بنى مراس وكفر ابو الشوارب والحواوشه وسلكا ، وبحقيرة  والناصرة وبلجاى وطرانيس البحر.

وقال محافظ الدقهلية ان ذلك يأتي  في إطار العمل المستمر والجهود التي تبذلها محافظة الدقهلية من خلال الادارة العامة للتخطيط العمراني بديوان عام المحافظة، وذلك بهدف الانتهاء من المخططات التفصيلية على مستوى المحافظة وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالعمل الجاد لإيجاد الحلول لجميع مشكلات المواطنين.

وأكد محافظ الدقهلية ان المخططات التي تم اعتمادها تشتمل على كافة الاشتراطات البنائية والتخطيطية لجميع المناطق ( سكنية و سكنية مختلط والخدمية)  وكذا عروض الشوارع الرئيسية والفرعية.

 واضاف محافظ الدقهلية ان إجمالي ما تم الانتهاء منه لكافة المخططات الاستراتيجية والتفصيلية والمعدلة على مستوى المحافظة خلال عام واحد فقط وهو عام 2020 وحتى الان بلغ عددها 102 مخططا وذلك من خلال خطة شاملة تم اعدادها وتنفيذها من خلال الادارة العامة للتخطيط العمراني والهيئة العامة للتخطيط العمراني والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشيرا ان ذلك للتيسير على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن .

واضاف أنه سيتم خلال الفترة المقبلة اعتماد باقي المدن والقرى تباعا فور الانتهاء منها، واكد د. مختار على  أنه يتم التعامل بالمعايير الخاصة بالمخطط التفصيلي طبقا للأسس والاشتراطات وتتضمن الالتزام بشبكه الطرق الموجودة بالمخطط التفصيلي، الالتزام بمفتاح الخريطة، المحافظة على جميع العروض التي تزيد على مفتاح الخريطة حسب الطبيعة، الالتزام بالارتفاعات طبقا لعروض الشوارع المذكورة في مفتاح الخريطة وطبقا لقيود الارتفاع المقررة .

وأوضح المحافظ ، أن المخطط يساهم بشكل كبير فى انهاء كافه مشكلات التنمية العمرانية والسكانية وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية الدولة المصرية 2030.

ومن جانبها، قالت المهندسة سماح المحمدى مدير عام إدارة التخطيط العمراني بديوان عام المحافظة أن العمل من أجل الانتهاء من كافة المخططات التفصيلية يتم على قدم وساق  وفقا لتعليمات السيد المحافظ حرصا على ايجاد الحلول الكاملة  لمشكلات المواطنين و التيسير عليهم .

وأضافت ان تطبيق المخططات التفصيلية يأتي متماشيا مع الوضع على الطبيعة والتيسير على المواطنين لاستصدار تراخيص البناء اللازمة لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: