رياضة

الليلة.. إيطاليا تفتتح بوابة أمم أوروبا لمواجهة تركيا

 

تنطلق منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية، في تمام التاسعة من مساء اليوم الجمعة، بمواجهة المنتخب الإيطالي مع نظيره التركي، والمقرر إقامتها على ملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية روما.

وتقام منافسات النسخة الـ16 من أمم أوروبا التي تستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا، وسط إجراءات مشددة في 11 مدينة أوروبية، بسبب انتشار فيروس كورونا ،والذى تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.

ويسجل منتخب إيطاليا الذى يعد أحد المرشحين للتتويج باللقب، ظهوره في نهائيات كأس الأمم الأوروبية للمرة العاشرة في تاريخه والسابعة على التوالي، حيث نجح في الفوز باللقب مرة واحدة عام 1968، بينما خسر النهائي مرتين عامي 2000 و2012.

بينما يشارك منتخب تركيا في أمم أوروبا للمرة الخامسة طوال تاريخه، حيث سجل ظهوره للمرة الأولى في النهائيات عام 1996، وتأهل للدور ربع النهائي في نسخة 2000 ونصف النهائي عام 2008، وغادر من مرحلة المجموعات في النسخة الأخيرة 2016، كما فشلوا في التأهل لبطولات 2004 و2012.

ويخوض منتخب إيطاليا تحت قيادة مدربه روبرتو مانشينى، منافسات اليورو وهو يتسلح بسجل مثالي في النتائج التي حققها مؤخرا، حيث نجح في تحقيق الفوز في 8 مباريات متتالية في جميع البطولات بدون أي تهتز شباكه بأي هدف وذلك للمرة الأولى في التاريخ.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock