مصر

اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية تنظم جلسة توعوية حول تنمية كوادر الرائدات الاجتماعيات

عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر،  بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والمنظمة الدولية للهجرة، الجلسة التوعوية الأولى، بالإسكندرية حول “تنمية كوادر الرائدات الاجتماعيات حول كيفية الاستجابة لضحايا الاتجار بالبشر”.

ألقت السفيرة  نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، محاضرة حول الدور البارز الذي تقوم به الرائدات الاجتماعيات في التوعية بقضايا المرأة لاسيما التمكين الاقتصادي وتنظيم الأسرة وتشجيع التعليم الفني والحرفي والترويج لعقد العمالة المنزلية.

وركزت جبر على تعريف جريمة الاتجار بالبشر وأشكالها، وآليات تقديم خدمات الحماية والرعاية للضحايا وتهيئة الفرص لهم من أجل تسهيل إعادة إدماجهم في المجتمع تجنباً لوقوعهم فريسة للاستغلال مرة أخرى.

من جانبها أكدت جاكلين ممدوح، مدير عام الإدارة العامة لشئون المرأة بوزارة التضامن الاجتماعي، على أن المرأة المصرية من أهم الفئات التي تستهدفها وزارة التضامن الاجتماعي بجميع برامجها ، و أوضحت أهمية الدور التوعوي للرائدات الاجتماعيات في كافة القضايا الوطنية، وأضافت أن وزارة التضامن الاجتماعي  لديها مراكز استضافة وتوجيه المرأة ودار إيواء ضحايا الاتجار بالبشر واللذان يقدمان كافة أنواع الدعم للضحايا الحاليين أو المحتملين  للجريمة كما يعملن على تمكينهم اقتصاديا وعدم تعرضهم للاستغلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: