محليات

الكشف على ٦٢٨ مواطن من مرضى العيون للأسر الأولى بالرعاية بمبادرة “عينيك فى عنينا” بدمنهور

 

 

أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة  على استمرار عمل مبادرة “عنيك في عنينا” بمحافظة البحيرة والتي تنفذها مؤسسة “حياة كريمة” ومؤسسة “صناع الخير” للتنمية بالتنسيق مع مؤسسة بنك مصر للتنمية برعاية مجلس الوزراء ووزارة التضامن الاجتماعي بمدن وقرى المحافظة لمكافحة مسببات العمى والكشف عن أمراض العيون للمرضى غير القادرين  .

أشار هانى عبد الفتاح – المدير التنفيذي لمؤسسة “صناع الخير”، أن المؤسسة ومن خلال مبادرتها “عنيك فى عنينا” قامت بتوقيع الكشف الطبي على ٦٢٨ مواطن من مرضى العيون، ضمن القافلة التي تم تنظيمها بقرية نفرة بمركز دمنهور، حيث يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي .

كما تم تقديم الدواء العلاجي لـ ٣١٦ حالة وعمل ٣١٥ نظارة طبية، كما سيتم إجراء جراحات عيون مختلفة لـ ١٢٨مواطن، وذلك تخفيفاً عن كاهل المرضى .

وأشاد محافظ البحيرة بتلك الأعمال التي تساهم بشكل فعال فى رفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مؤكداً على توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: