“الكاف” يوجه الشكر للرئيس السيسي لموافقته على استمرار مقره في القاهرة

وجه أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، لموافقته على استمرار تواجد مقر الاتحاد الإفريقي في القاهرة.

وقال رئيس الاتحاد الإفريقي -خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد، اليوم الثلاثاء، عبر الفيديو كونفرانس- “أتوجه بالشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح رئيس جمهورية مصر العربية، وللحكومة المصرية، لتوقيع اتفاقية المقر، والتي ستسمح باستمرار تواجد مقر الكاف في القاهرة لمدة عشر سنوات قادمة”.

وأضاف “بموجب الاتفاقية الجديدة، سيحصل العاملون في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على العديد من المزايا، وأبرزها الحصانة التي تمنح للبعثات الدبلوماسية العاملة على أرض جمهورية مصر العربية”.

من جهة أخرى، قررت اللجنة التنفيذية للكاف عقد الجمعية العمومية الـ 42 للاتحاد، لإجراء الانتخابات على منصب رئيس الكاف، يوم 12 مارس لعام 2021 في أديس أبابا.

كما خصص (كاف) مبلغ 16.2 مليون دولار، لدعم الاتحادات المحلية، لمواجهة تحديات فيروس كورونا، حيث يحصل كل اتحاد محلي على مبلغ 300 ألف دولار.

وقرر الاتحاد أيضا -خلال اجتماع اللجنة التنفيذية- تعيين المغربي علي العيساوي مديرا تجاريا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث سبق له العمل مديرا لتطوير الأعمال في نادي برشلونة الإسباني، قبل أن يلتحق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: