حوادث وقضايا

القبض على سيدة لانتحالها شخصية شقيقتها المتوفاة وسحب أموال من حسابها

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط سيدة لانتحالها صفة شقيقتها المتوفاة وسحب مبالغ مالية من حسابها بدون وجه حق، وتم إحالة الواقعة للنيابة للتحقيق.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغاً من أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القاهرة، بقيام إحدى السيدات بانتحال شخصية زوجته المتوفاة، والتقدم لإحدى البنوك ببطاقة الرقم القومى الخاصة بها وسحب مبالغ مالية من حسابها بالبنك.

أكدت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية، أن وراء ارتكاب الواقعة سيدة، إذ قامت باستغلال واقعة وفاة شقيقتها وقامت بسرقة بطاقة الرقم القومى الخاصة بها عقب وفاتها والتوجه إلى البنك المشار إليه، وقامت بإنتحال شخصية شقيقتها وتمكنت من صرف المبالغ المالية الموجودة بحساب شقيقتها، بعد أن قامت بتقليد توقيع شقيقتها دون وجه حق ودون الانتظار لاستخراج إعلان الوراثة الخاصة بشقيقتها المتوفاة وتقسيم التركة فيما بين الورثة الشرعيين و من بينهم الشاكى ، وبمراجعة الشاكى أيد ما جاء بالفحص وإتهمها بسرقة بطاقة الرقم القومى الخاصة بزوجته المتوفاة وانتحال شخصيتها والإستيلاء على أموالها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة على النحو المشار إليه وأنها تحتفظ بجزء من المبلغ المستولى عليها بمسكنها، وبإرشادها تم ضبط المبلغ، وتعهدت برد باقى المبلغ المالى المستولى عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى